المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي اخواني يشيد بقرارات “الانقاذ” واحراجها “حكومة هادي المنبطحة”

قيادي اخواني يشيد بقرارات “الانقاذ” واحراجها “حكومة هادي المنبطحة”

متابعة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اشاد قيادي في حزب تجمع الإصلاح (الإخوان) وما يسمى “حكومة هادي” بقرار حكومة الانقاذ تغيير مسمى مستشفى زايد للامومة والطفولة في العاصمة صنعاء إلى مستشفى فلسطين، واعتبره محرجا “لحكومة هادي المنبطحة”.

 

وقال “المستشار الاعلامي في السفارة اليمنية” بالعاصمة السعودية الرياض، والناشط السياسي الإخواني المعروف انيس منصور: “في صنعاء تغير مستشفى زايد الى مستشفى فلسطين .. خطوة ايجابية”.

 

مضيفا في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” الاربعاء : “شكراً حكومة صنعاء”. وأردف: “احرجتم الشرعية المنبطحة التي قبلت وصمتت بتسليم جزيرة سقطرى لاسرائيل”.

 

وأصدر وزير الصحة العامة د. طه المتوكل وأمين العاصمة صنعاء حمود عباد، قرارا يقضي بـ “تغيير مسمى مستشفى الشيخ زايد للامومة والطفولة في صنعاء إلى مستشفى فلسطين للامومة والطفولة”.

 

القرار يأتي بعد اسابيع على اتخاذ السلطة المحلية لمحافظة الحديدة، قرارا قضى بتغيير اسم شارع الشيخ زايد في مدينة الحديدة إلى شارع فلسطين، وطلاء ازفلته تعزيرا، بالعلمين الاسرائيلي والامريكي.

 

واعتبر مراقبون سياسيون قراري تغيير اسم مستشفى زايد في صنعاء وشارع زايد في الحديدة “صفعة قوية للإمارات واحتجاجا عمليا على تطبيع ابوظبي العلاقات مع اسرائيل، يتجاوز بيانات الحكومة الشرعية ويحرجها”.

 

يشار إلى أن “حكومة هادي” اكتفت على لسان وزير خارجيتها محمد الحضرمي بالتعبير عن دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، وإدانة خجولة للتطبيع مع اسرائيل.

قد يعجبك ايضا