المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الدفاع الأمريكي يصل قطر

الدوحة/وكالة الصحافة اليمنية//

وصل مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكي اليوم السبت إلى العاصمة القطرية الدوحة للاجتماع مع المسؤولين في إطار التعاون الذي يجمع بين البلدين، وتحديداً في الجوانب الدفاعية، حيث يرتبطان باتفاقات ثنائية مشتركة.

وتأتي الزيارة بعد إنهاء المسؤول الأمريكي جولة مغاربية هدفت إلى تعزيز التعاون العسكري مع بلدان المغرب الكبير، والذي يتمحور حول محاربة الجماعات المتشددة وحفظ الأمن في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل.

وكشفت وزارة الدفاع القطرية أن الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع التقى مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكي الذي يزور الدوحة.

ولم يغرد المسؤول الأمريكي عن تفاصيل لقاءاته مع المسؤولين القطريين، وسبق أن تحدث عن نتائج زيارته لدول المغرب، وإحياء وتجديد علاقات بلاده مع دول المنطقة.

وصرح من الرباط وزير الدفاع الأمريكي قائلاً: “إن أمتينا (الولايات المتحدة والمغرب) تعملان اليوم أكثر من أي وقت مضى بشكل وثيق لمواجهة تحديات سياق أمني معقد يشمل مكافحة الإرهاب وكل التهديدات الأخرى العابرة للحدود، فضلاً عن عدم الاستقرار في المنطقة ومواضيع استراتيجية أوسع”.

وتحادث إسبر مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع، بحضور رئيس أركان الجيش الفريق سعيد شنقريحة ومدير الأمن الخارجي محمد بوزيت، بحسب صور نقلها التلفزيون الحكومي.

وكان إسبر أشار أثناء حلوله في تونس إلى أن زيارته تهدف أيضاً إلى مناقشة “عدم الاستقرار الإقليمي الذي تفاقمه الأنشطة الشريرة للصين وروسيا في القارة الإفريقية”، فضلا عن التهديدات الجهادية على حد وصفه.

قد يعجبك ايضا