المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد فوز أهلي صنعاء بلقب الملتقى الشتوي.. أمين عام النادي اللقب إنجاز يُضاف لإنجازاتنا الكبيرة

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد أمين عام نادي أهلي صنعاء عبد الله حسين جابر، أن تتويج الفريق الكروي للنادي بلقب بطولة الملتقى الشتوي الثالث للموسم الثاني على التوالي يعزز من رصيد إنجازات النادي على المستوى الداخلي.

وأشاد جابر في تصريح لوكالة (سبأ) بدور مجلسي الشرف الأعلى وإدارة النادي وفي المقدمة رئيس مجلس الشرف الأعلى الذي يولي النادي وأبنائه الاهتمام والدعم .. مثمنا جهود جماهير النادي التي كانت كلمة السر في فوز الفريق بلقب البطولة.

وكان فريق أهلي صنعاء أسقط غريمه التقليدي الوحدة، وتغلب عليه في ملعبه بثلاثية نظيفة، ليتوج بلقب بطولة الملتقى الشتوي الثالث للمرة الثانية على التوالي، في اللقاء الذي جمعهما الجمعة الماضية في المباراة الفاصلة لتحديد هوية البطل.

بهذا الانتصار حافظ الأهلي على لقبه، وأضاف الكأس لخزينة المتحف المتخم بالإنجازات، وسط حضور جماهيري كبير بمدرجات ملعب نادي الوحدة.

من المباراة النهائية

صافرة الحكم الدولي فؤاد السيد أعلنت بدء المباراة وكالعادة الحذر وجس النبض كان سيد الموقف لأكثر من عشر دقائق رغم سيطرة الأهلي نسبياً، حتى جاءت أولى المحاولات الحقيقية للأهلي عبر المزعج زكريا طفطوف عند الدقيقة 12.

وكاد مهاجم الأهلاوية هاني أبو هادي أن يسجل الهدف الأول، بعد أن توغل من الجهة اليسرى وفضل التسديد على التمرير فذهبت كرته أدراج الرياح في الدقيقة 33، وبعد دقيقتين سدد زكريا طفطوف كرة مخادعة أخرجها حارس الوحدة أسامة حيدر بصعوبة وسيطر عليها دون متابعة من مهاجمي الأهلي.

الإمبراطور عقد العزم وشحذ الهمم وأصر على الخروج من الشوط الأول على أقل تقدير بهدف، وهو ما تحقق بالفعل بعدما باغت المخضرم حمادة الزبيري حارس الوحدة، بتسديدة قوية من خارج المنطقة المحرمة، أفلتت من يد الحارس لتلج الشباك وسط آهات الجماهير الحمراء لينتهي الشوط بهذا الهدف.

الشوط الثاني أظهر المدرب الوطني أحمد علي قاسم قراءته السليمة وتفوق على نظيره المدرب أمين السنيني، من خلال السيطرة الميدانية على وسط الميدان الهجومي بقيادة الربان وحيد الخياط ومن خلفه الواعد جلال الجلال ولاعب الخبرة محمد الغمري.

وتحصل الإمبراطور على ركلة ركنية نفذها بإتقان محمد السروري وصلت رأس المتربص محمد الداحي الذي ارتقى عالياً فوق الجميع، ليضعها شباك البديل محمد إبراهيم عياش في الدقيقة 68، قبل أن يطلق المهاجم محمد علوس رصاصة الرحمة بإحرازه الهدف الثالث، بعدما أرسل السروري محمد أحد فرسان المباراة كرة بالمقاس لرأس علوس ليضعها في الشبكة وسط حيرة لاعبي ومدرب الزعيم في الدقيقة 70.

واصل فريق الأهلي وبسط سيطرته المطلقة على الملعب وكاد علوس أن يسجل رابع الأهداف لولا براعة عياش الذي أخرج الكرة ركنية وأضاع طفطوف فرصة مماثلة أمام المرمى مرت بسلام، لتمر الدقائق المتبقية بلعب خشن وشحن عصبي، ليعلن الحكم بانتهاء المباراة بفوز أهلاوي مستحق بثلاثة أهداف نظيفة.

عقب المباراة سّلم عضو مجلس الشورى رئيس مجلس الشرف الأعلى لنادي أهلي صنعاء يحيى علي الحباري ووكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ومدير مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد ونائب رئيس نادي الوحدة محمد الصادق وأمين عام الأهلي عبد الله جابر وعضوا اتحاد اللعبة عبدالوهاب الزرقة وأحمد الشرفي كأس البطولة وميداليات ذهبية لفريق الأهلي وكأس المركز الثاني وميداليات فضية لفريق الوحدة.

قد يعجبك ايضا