المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي في اعتصام المهرة : الاحتلال السعودي يحاول تكريس التنظيمات الإرهابية في المحافظة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

قال قيادي في لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة أن القوات السعودية، جلبت الإرهاب إلى المحافظة.

وأكد نائب رئيس اللجنة “عبود هبود قمصيت” في تغريدة على تويتر ” قائلا : “على  مر التاريخ لم يكن هناك أي موطئ قدم لأي جماعات إرهابية في المهرة، إلا بعد احتلال السعودية.”

 واتهم قمصيت السعودية باستخدام ورقة الإرهاب لتحقيق مصالحها بعد فشلها في إثبات مزاعم التهريب وتشويه صورة أبناء المهرة أمام الرأي العالمي، مؤكدا أن المهريين لن يقبلوا بأي جماعات إرهابية في محافظتهم.

 

والجمعة الفائتة، زعم مصدر عسكري تابع للقوات السعودية في المهرة أن الأجهزة الأمنية والعسكرية ضبطت خلايا إرهابية في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، مشيراً إلى أن العملية “تكللت بالنجاح في ضبط الخلايا الإرهابية بعد مقتل ثلاثة عناصر منها والقبض على العناصر الأخرى.

 

لكن نشطاء وسياسيون أكدوا أن السعودية تحاول تكريس تواجدها في المهرة تحت يافطة مكافحة الإرهاب، رغم أن المحافظة لا تعرف الإرهاب.

وأشاروا إلى أن الرفض الشعبي في المهرة أحرج السعودية والذي كشف الهدف من تواجدها العسكري المتمثل بتنفيذ أجندة احتلالية وخادشة للسيادة اليمنية.

 

وكان رئيس لجنة الاعتصام بمديرية شحن حميد زعبنوت أكد أن الحديث عن القاعدة في المهرة آخر أوراق الاحتلال السعودي لتسويق نفسه دولياً.

 

 وأضاف أن السعودية تسعى من خلال شماعة القاعدة إلى شرعنة تواجدها بالمحافظة، وبناء سجون سرية تستهدف بها أبناء المهرة.

ويتواصل الرفض الشعبي في المهرة للاحتلال السعودي، مطالبين بمغادرته من المحافظة ومن اليمن كاملا.

قد يعجبك ايضا