المصدر الأول لاخبار اليمن

مصلحة الضرائب تسلم صغار المكلفين شهادات الإعفاءات الضريبية في 4 محافظات

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت مصلحة الضرائب ممثلة بفروعها بالمحافظات مرحلة تسليم شهادات الإعفاءات لشريحة صغار المكلفين بالمحافظات.

ونقلت “وكالة سبأ” عن رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري ، أنه تم تسليم شهادات الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين في كلا من محافظات حجة والحديدة وعمران وريمة.. مبينا أنه تم توزيع شهادات الإعفاءات من قبل مدراء فروع مكاتب الضرائب وبحضور القيادات المحلية بالمحافظات لتخفيف المعاناة عن شريحة صغار المكلفين لضريبة الدخل.

ولفت إلى أن تسليم شهادات الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين يأتي ضمن خطط مصلحة الضرائب المعتمدة على منظومة الإصلاحات الاقتصادية الشاملة ولما فيه تشجيع الإستثمار في المشاريع الصغيرة لاسيما في ظل الوضع الإستثنائي الذي يمر به اليمن من جراء العدوان والحصار.

وبين الشوتري، أن من شملتهم الإعفاءات الضريبية، هم صغار المكلفين الذين لم تصل مبيعاتهم أو رقم أعمالهم السنوي إلي 20 مليون ريال.

ودعا مكلفي ريع العقارات الذين لم يتجاوز دخلهم الشهري عن عقاراتهم المؤجرة 50 الف ريال إلى سرعة تقديم إقراراتهم واستلام شهادات الإعفاءات خلال الفترة الممنوحة لهم والتي تنتهي في 3 نوفمبر 2020 .. وحثهم في الوقت نفسه على ضرورة تسليم ما عليهم من التزامات عبر مكاتب البريد أو فروع المكاتب الضريبية في المحافظات وفي حالة مواجهة المكلفين أي مشاكل أو صعوبات الاتصال على الرقم المجاني لمصلحة الضرائب( 800033).

وثمن رئيس مصلحة الضرائب، جهود كافة الكوادر الفنية والمهنية بالمصلحة الذين يعملون طبقا للأسس والمعايير المحاسبية والمهنية والتزموا بتنفيذ القوانين والقرارات الضريبية النافذة.

وأكد أن مصلحة الضرائب مستمرة بتحديث وتطوير الجهاز الإداري للمصلحة بما يواكب التحولات في نظم المعلومات وتطوير وتأهيل الكادر الوظيفي على مستوى المركز الرئيسي والمحافظات.

قد يعجبك ايضا