المصدر الأول لاخبار اليمن

لقاء تشاوري لمندوبي فرع مجلس الشئون الإنسانية في صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

عقد فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة صنعاء اليوم لقاء تشاوري لمناقشة تعزيز العمل الانساني وفقا لمخرجات ورشة العمل الخاصة بمحافظي المحافظات والأولويات العشر.

استهدف اللقاء تعزيز بناء قدرات 16 مندوبا لفرع المجلس الأعلى بالمديريات حول كيفية التعاطي مع جهود الاغاثة الانسانية بحسب المعايير المتبعة .

وفي اللقاء استعرض وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم الاجراءات المطلوب اتخاذها لتنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى..مؤكدا أهمية إعداد خارطة عمل تنفيذية لفرع مجلس الشئون الإنسانية لتفعيل الرقابة والإشراف على تدخلات المنظمات.

وشدد على ضرورة أن تسهم خطة وبرامج عمل فرع المجلس في معالجة الصعوبات وتصحيح الاختلالات لسير عمل المنظمات وتأهيل المندوبين في المديريات وإكسابهم المهارات اللازمة في الادارة والمتابعة وتقييم الأخطاء ومدى القصور في سير أعمال الاغاثة ومساعدة المتضررين.

وأشار عاصم إلى حرص قيادة المحافظة واهتمامها بتنفيذ اللوائح والقوانين وتعزيز الأداء المؤسسي لكافة القطاعات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة..منوها بما قطعه فرع المجلس من خطوات فاعلة في تأسيس وترسيخ قواعد العمل الإغاثي والإنساني رغم الصعوبات والتحديات.

وحث وكيل أول المحافظة قيادة ومندوبي فرع مجلس الشئون الإنسانية على ضرورة الخروج برؤى وتوصيات عملية من هذا اللقاء التشاوري بما يصب في خدمة العمل الانساني وتحقيق نجاحات نوعية في تقديم العون والمساعدات للنازحين والمتضررين في المجتمع.

فيما تطرق مدير فرع المجلس الأعلى عبد المعين الشريف إلى الخطوات الإجرائية المزمع تنفيذها على مستوى المحافظة والمديريات لترجمة توجيهات الدولة والمحافظة بهذا الخصوص.

وحث مندوبي فرع المجلس على عكس توصيات ومخرجات اللقاء في الميدان وحشد الجهود العملية لتحسين الأداء الانساني والإسهام في تنفيذ الرؤى من خلال التنسيق مع السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة وفق ضوابط ومعايير الأمانة العامة لمجلس الشؤون الإنسانية.

من جانبه قدم نائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية بالمحافظة عبدالسلام النواب عرضا مرئيا حول تعزيز الضوابط لعمل المنظمات والتدخلات الانسانية والنماذج الآلية الجديدة للتواصل مع المندوبين وتنسيق العمل الميداني وخطة المتابعة والإدارة المشتركة لعمليات الطوارئ وتنسيق المساعدات.

وأقر المشاركون في اللقاء اقامة لقاءات تشاورية على مستوى المديريات والعزل لتنفيذ المصفوفة الخاصة التي تضمنتها توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في ورشة العمل الخاصة بمحافظي المحافظات.

قد يعجبك ايضا