المصدر الأول لاخبار اليمن

التفاف خاطف يجرع التحالف هزيمة نكراء ويعجل بسرعة حسم معركة مأرب

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

تكبدت قوات التحالف، اليوم الأربعاء، هزيمة قاسية في المعارك التي تشهدها جبهات شمال مدينة مأرب باتجاه صحراء اليتمة بمحافظة الجوف.

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، تمكنت خلال الساعات الماضية، من إفشال عدد من عمليات الزحف لقوات التحالف، إلى جانب تقدم كبير للجيش واللجان في المعارك التي تشهدها جبهات شمال مدينة مأرب، وسط انهيارات كبيرة في صفوف قوات التحالف.

وأشارت المصادر، بأن قوات صنعاء تمكنت من تنفيذ التفاف ناجح على قوات التحالف التي تقدمت من اتجاه منطقة النضود صوب منطقة “خليف السعراء” ومن جبل الريان صوب صحراء اليتمة، ما وضع قوات التحالف في كماشة قوات الجيش واللجان الشعبية.

وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذت التفاف معاكس أخر تمكنت فيه إفشال زحف قوات التحالف، باتجاه “برقا لشرع” و”الدحيضة” مابين شمال مدينة مأرب وجنوب مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وتكبيد قوات التحالف خسائر بشرية كبيرة، وإجبارهم على التراجع دون إحراز أي تقدم .

وأكدت المصادر، بأن محاولات قوات التحالف التقدم باتجاه صحراء اليتمة بمديرية خب والشعف لمنع تقدم قوات صنعاء صوب مدينة مارب من الجهة الشمالية للمدينة، كان تكتيك متهور وبمثابة انتحار عسكري لها، الأمر الذي أدى إلى مقتل واصابة العشرات في صفوف قوات التحالف، أبرزهم النقيب أمين العيسائي نائب ركن التوجيه المعنوي في “اللواء السابع حرس حدود”، وهادي ناصر محسن بن حويش، ومحمد طالب الدجري، وبلال عبده علي الظبس، ومحمد قاسم غالب، ومحمد الشومي، فيما تضارب الأنباء عن مصير العميد الركن منصور ثوابة مستشار وزير دفاع قوات “حكومة هادي” وعدد كبير من القادة العسكريين في صفوف قوات التحالف.

قد يعجبك ايضا