المصدر الأول لاخبار اليمن

صعدة .. تدشين المخيم الطبي المجاني للعيون

صعدة /  وكالة الصحافة اليمنية //

دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم بهيئة المستشفى الجمهوري المخيم الطبي المجاني الـ 35 في جراحة العيون الذي تنظمه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة ومؤسسة يمن ثبات التنموية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والهيئة.

يستهدف المخيم في ستة أيام الحالات الفقيرة بإجراء المعاينة المجانية لألف و500 حالة في أمراض العيون.. بالإضافة إلى إجراء 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون وتسليك القنوات الدمعية.

وفي الافتتاح أشاد المحافظ عوض بمبادرة جمعية الرعاية الصحية ومؤسسة يمن ثبات في تنفيذ المخيم المجاني للتخفيف من معاناة المواطنين خاصة في أمراض العيون.

ولفت إلى احتياج المحافظة إلى إقامة مثل هذه المخيمات خاصة في ظل استمرار العدوان الذي دمر المستشفيات الريفية والمراكز الصحية والوحدات في كافة المديريات بالمحافظة.

من جانبه أشار أمين عام جمعية الرعاية الصحية الدكتور نشوان العطاب إلى أن المخيم يأتي في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف التي تعد مناسبة لاستلهام قيم وأخلاق الرسول الأعظم في تعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي .

ولفت إلى حرص الجمعية على تنفيذ المخيمات الطبية المجانية في مختلف المحافظات خدمة للمرضى المعسرين والفقراء الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات والعلاج والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .

وثمن الدكتور العطاب جهود قيادة المحافظة ومكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة والتعاون وتذليل الصعاب لتنفيذ المخيم الطبي المجاني الخاص بأمراض وجراحة العيون .

فيما أشار مدير فرع المؤسسة بالمحافظة عبد الرحيم المتعيش إلى أن المخيم يهدف إلى تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار الى أن تنفيذ المخيم يأتي ضمن الخدمات الإنسانية التي تقدمها المؤسسة بمناسبة المولد النبوي الشريف في إطار المسؤولية المجتمعية للتخفيف من أعباء المواطنين.

قد يعجبك ايضا