المصدر الأول لاخبار اليمن

” فتح” تدعو المنظمات الحقوقية لإنقاذ حياة الأسير الأخرس

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية إن استمرار اعتقال الأسير ماهر الأخرس إداريا وإضرابه عن الطعام لليوم الـ 77 وفي ظل ظروف صحية خطيرة تهدد حياته يعكس مدى إجرام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين واستمرارها في معاقبتهم اللاإنسانية وبخاصة في ظل انتشار جائحة الكورونا.

وأضاف في تصريح صحفي أدلى به زكي صباح اليوم الاحد، أن اعتقال الأخرس ووضعه تحت ما يسمى بالاعتقال الإداري وإضرابه عن الطعام وتعرضه للعزل الانفرادي والتنكيل به عبر نقله بين عدة سجون وتحديه لسلطات الاحتلال ورفضه لتناول المدعمات في مستشفى كابلان الذي يرقد فيه في هذه اللحظات الخطيرة تزامن مع اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عقد في المدة الأخيرة.

وبين” هذا يعني إصرار سلطات الاحتلال على ممارسة سياساته العنصرية ضد شعبنا ونفيها للحقوق السياسية والإنسانية لشعبنا الذي يتشبث في أرضه ووطنه”.

وحمل زكي سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الأخرس الذي يصارع الموت في كل لحظة، مناشدا المؤسسات الحقوقية في العالم التحرك الفوري لإنقاذ حياته وإجبار سلطات الاحتلال للإفراج عنه قبل فوات الأوان.

ودعا زكي المؤسسات الوطنية والإسلامية وجميع الفصائل في الداخل والخارج إطلاق حملة وطنية واسعة ضمن فعاليات وأنشطة احتجاجية لدى الهيئات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر الدولي لإجبار سلطات الاحتلال للإفراج عن الأخرس فورا.

وأكد أن استشهاده داخل المعتقل الإسرائيلي سيكون له تداعيات خطيرة يتحملها الكيان الصهيوني المليء بالحقد والكراهية لشعبنا البطل.

قد يعجبك ايضا