المصدر الأول لاخبار اليمن

تمرد عسكري يقوده العكيمي في أطراف الجوف ينذر بحدوث صراع دموي في صفوف التحالف

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت مصادر خاصة أن خلافا حادا نشب بين “صغير بن عزيز” رئيس هيئة الاركان في قوات هادي، واللواء أمين العكيمي محافظ “حكومة هادي” وقائد قوات التحالف في ما يسمى محور الجوف.

وحسب المصادر فإن سبب الخلاف ناجم عن تغيير قادة المعارك في على الحدود الفاصلة بين محافظتي الجوف ومأرب وسحب البساط من تحت أقدام العكيمي.

وكشف الشيخ حمد الشبواني أحد اعيان قبيلة عبيدة الموالون للتحالف، في منشور له على موقع “فيسبوك” بأن العميد سعيد النعمي قائد ما يسمى كتائب الحشد المدعومة اماراتياً، استنكر ما قام به اللواء “أمين العكيمي” من تحريض وتعبئة خاطئة ضد الفريق “صغير بن عزيز”.

وأضاف الشبواني، بأن النعمي وجه رسالة قال لقادة ومجندي محور الجوف واليتمة، أكد فيها بأن رفض الأوامر جريمة “يعاقب عليها القانون”.

وأشار الشبواني، إلى أن العديد من القادة العسكريين في قوات التحالف في “محور الجوف”، علقوا على رسالة النعمي بقولهم نفهم من التصريح ان النيران الصديقة كانت عقوبة لرفض التوجيهات، مضيفين بأن “الصغير خائن وكلام العكيمي في محله”.

تجدر الإشارة إلى أن “كتائب الحشد” هي الاسم الرديف لـ”النخبة الماربية” التي فشلت الامارات سابقا في تشكيلها كقوة موالية لها في مأرب مناهضة للاصلاح، قبل أن تضطر إلى إعادة قولبة الاسم إلى “كتائب الحشد” وهي قوات شكلتها الإمارات من أفراد وقيادات على خصام مع حزب الإصلاح.

قد يعجبك ايضا