المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يناقش مع وزير الصحة مستجدات الوضع الصحي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، سير نشاط الوزارة والمستجدات في الوضع الصحي في أمانة العاصمة والمحافظات .

وجرى التركيز على خطة اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة واستعدادات الوزارة لمواجهة الأمراض الشائعة في فصل الشتاء وكذلك الانتشار الأخير لشلل الأطفال، فضلا عن أهمية التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا وضرورة التقيد المسؤول من قبل كافة الجهات الحكومية بخطة اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

وتطرق اللقاء، إلى العلاقات القائمة بين الوزارة والمنظمات الدولية المرتبطة بقطاع الصحة، والجهد المبذول لإعادة الدعم إلى مستوياته قبل الخفض الأخير وكذا سبل تفعيل الشراكة معها وفق آلية متفق عليها تخدم استقرار القطاع الصحي وخدماته العامة .

كما تطرق إلى وضع المجلس الأعلى للسكان وأهمية تفعيل نشاطه والتحضير لعقد اجتماع لهذا الإطار المؤسسي الهام في القريب العاجل للوقوف على خططه وتقييم أنشطته خلال المرحلة السابقة، إلى جانب مناقشة النشاط الاستثماري في المجالات الطبية وأهمية مراقبتها بما يعزز من جودة منتجاتها ويراعي أوضاع المواطن الراهنة وقدراته المالية.

وتحدث الوزير المتوكل عن نشاط عدد من قطاعات الوزارة خاصة قطاعي الأوبئة والرعاية الصحية الأولية وقطاعي الطب العلاجي والسكان، علاوة على سير برامج التأهيل والتطوير الخاصة بالكادر الطبي من خلال فتح أنشطة التعليم الطبي في جميع التخصصات عبر القنوات المختصة مثل المجلس الأعلى للاختصاصات الطبية.

ولفت إلى نشاط الهيئة العليا للأدوية وعملها المتواصل لتأمين المخزون الدوائي بالتنسيق مع اتحادي منتجي ومستوردي الأدوية وبالسعر المناسب، تجسيدا لخطة الوزارة وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. مشيرا إلى الجهد المبذول لتحديث وتطوير هيكل الوزارة والوحدات التابعة لها بما يتناسب مع التطورات التي يشهدها هذا القطاع والوضع الراهن الذي تمر به البلد.

وقد نوه رئيس الوزراء، بالنشاط العام للوزارة وقيادتها والجهود المبذولة لتطوير القطاع الصحي بصورة عامة.

وأشار إلى أن النقد يجب أن يكون دافعا للمزيد من التميز والتطوير وهو ما يميز الوزارة وقيادتها.. مقدرا دور الوزارة الكبير الذي توضحه الإجراءات المتخذة من قبلها، أهمها توفير الدواء والخدمات الطبية واستمراريتها بالتنسيق مع اتحاد منتجي ومستوردي الأدوية.

وأكد أهمية الرقابة على كافة المستشفيات لتوجيهها بما يخدم المرضى .. معتبرا نشاط الوزارة في الفترة الماضية محل فخر واعتزاز حكومة الإنقاذ الوطني كونه يصب في المصلحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.