المصدر الأول لاخبار اليمن

لقاء تشاوري لمناقشة جوانب التنسيق بين لجنة المرأة ومنظمات المجتمع المدني

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش لقاء تشاوري ضم اللجنة الوطنية للمرأة ومنظمات المجتمع المدني ورائدات الأعمال باليمن، الجوانب المتصلة بتعزيز التنسيق للنهوض بواقع المرأة اليمنية ودورها في مختلف المجالات.

وتطرق اللقاء الذي حضره رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب ومسئولة منظمات المجتمع المدني في اللجنة سهير الذماري إلى مهام اللجنة واختصاصاتها وكذا الصعوبات التي تواجه المرأة اليمنية في ظل استمرار العدوان والحصار.

وفي اللقاء أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الحرص على تعزيز التنسيق والشراكة مع منظمات المجتمع المدني ورائدات الأعمال .. معبرة عن الأمل في أن يخرج اللقاء بتوصيات تخدم المرأة اليمنية وتسهم في النهوض بواقعها في مختلف الجوانب.

فيما استعرضت مسؤولة منظمات المجتمع المدني باللجنة مهام اللجنة واختصاصاتها وكذا إجراءات التأسيس والتكوين التي تمت منذ أكثر من ٢٤ عاما .. مؤكدة أهمية تضافر الجهود بين مكونات القطاع النسائي للتغلب على التحديات التي تواجه المرأة في ظل العدوان.

وألقيت كلمات من قبل ممثلات رائدات الأعمال ورئيسات منظمات المجتمع المدني في اليمن، تحدثت عن الأدوار والمهام التي تضطلع بها اللجنة الوطنية للمرأة في ظل الوضع الراهن، والتحديات التي تواجه المرأة اليمنية جراء العدوان والحصار.

واستعرضت أبرز العراقيل التي تواجه سيدات الأعمال ومنظمات المجتمع المدني ودور اللجنة في تذليل الصعوبات وتجاوز التحديات.

وأكد اللقاء ضرورة تفعيل دور اللجنة الوطنية للمرأة للقيام بواجبها في معالجة التحديات التي تواجه المرأة اليمنية والنهوض بواقعها.

قد يعجبك ايضا