المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس البادر والأمطار المتوقعة خلال الساعات القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الباردة واحتمال هطول أمطار متفرقة معظم مناطق البلاد خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الإثنين ، بأن طقس المرتفعات الجبلية يكون صحو وبارد نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر وغائم جزئياً خلال ساعات النهار مع احتمال تشكل خلايا من السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الغربية والجنوبية المحاذية للسهول الساحلية.

وأشار إلى أن اجواء المناطق الساحلية صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال هطول امطار خفيفة ومتفرقة على المناطق الساحلية والمناطق المحاذية لها خصوصاً سهل تهامة ـ فيما تكون الرياح جنوبية الى شمالية غربية على الساحل الغربي معتدلة السرعة تنشط على مدخل باب المندب وجنوب البحر الاحمر تصل الى 20 عقدة وتكون جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وعن اجواء المناطق الصحراوية توقع المركز بأن تكون صحوة وجافة بشكل عام مع امكانية تشكل قطع متفرقة من السحب والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة تعمل على اثارة الاتربة والرمال.

كما توقع المركز بأن اجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياُ الى غائمة والفرصة مهيأة لهطول امطار متفرقة والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية من الاجواء الباردة نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر ومن الفوارق الكبيرة في درجات الحرارة بين الليل والنهار.

قد يعجبك ايضا