المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يقصف اليمن بـ 30 غارة جوية بينها 6 عنقودية خلفت ضحايا مدنيين بينهم أطفال

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

شنت مقاتلات التحالف اليوم السبت 30 غارة جوية بينها 6 غارات بقنابل عنقودية على عدد من المناطق السكنية في 5 محافظات يمنية خلفت ضحايا مدنيين بينهم أطفال وأضرار بالغة في الممتلكات.

وأكد مسؤول أمني لـ” وكالة الصحافة اليمنية ” أن طفل لقي حتفه واصيب ثلاثة مدنيين آخرين بينهم طفل جراء غارات لطيران التحالف وقصف سعودي على محافظة صعدة شمال اليمن .

وأوضح المصدر أن طيران التحالف شن غارة على منطقة الحبيل بمديرية الظاهر ما اسفر عن مقتل طفل وإصابة آخر بجراح خطرة.

واشار المصدر إلى ان أحد المواطنين اصيب إثر قصف طائرات التحالف منطقة مران في مديرية حيدان بغارتين جويتين ، فيما اصيب مواطن آخر بجراح خطرة جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية ، لافتا إلى تضرر منازل وممتلكات المواطنين في مديرية منبه إثر تعرض مناطق متفرقة لقصف سعودي.

وكشف المصدر أن طيران التحالف شن 14 غارة على محافظة حجة بينها 6 غارات بقنابل عنقودية استهدفت مزارع الجر بمديرية عبس .

وذكر المسؤول الأمني أن طيران التحالف شن خلال الساعات الماضية 5 غارات على منطقة حمالة في كرش بمحافظة لحج ، واربع غارات على محافظة الحديدة مستهدفا مديرية حيس بثلاث غارات وغارة على مديرية الجراحي ، فيما استهدف بغارتين مديرية صرواح بمأرب ، وغارة على الطريق العام في مديرية باقم بصعدة.

ويأتي هذا التصعيد من قبل التحالف بعد اقل من 24 ساعة من مقتل واصابة 13 مدنيا بينهم نساء وأطفال بغارات جوية على محافظتي صعدة والحديدة.

قد يعجبك ايضا