المصدر الأول لاخبار اليمن

السيسي: عبدالناصر بدد الاحتياطي النقدي المصري في الحرب على اليمن

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

اتهم الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” الرئيس المصري الأسبق جمال عبدالناصر بتبديد الاحتياطي النقدي بسبب التدخل العسكري في اليمن 1962م.

وقالت وسائل إعلامية مصرية إن “السيسي” وجه انتقادات لاذعة لقرار الرئيس الراحل “عبدالناصر” بخصوص مشاركته في حرب اليمن وذلك خلال ندوة تثقيفية للقوات المسلحة المصرية كما اتهمه بتبديد الاحتياطي النقدي لمصر الذي كان اكبر الاحتياطيات النقدية حينها حسب تعبيره.

وتسأل الرئيس السيسي أمام الحاضرين: هو الغطاء النقدي لمصر راح امتى..؟ مجيباً راح من اثنين وستين لسبعة وستين في حرب اليمن،وأضاف الغطاء النقدي اللي الدكتور مصطفى مدبولي “رئيس الوزراء المصري الحالي”  بيقول إنه كان من أكبر الغطاءات في العالم، لكن تم استهلاكه في حرب اليمن.

هجوم “السيسي” على “عبدالناصر” أثار جدلاً بالوسط الصحفي ومواقع التواصل الاجتماعي.
يشار إلى أن الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” كان قد أعلن مع بداية الحرب على اليمن في العام 2015م تحت يافطة ما تسمى “عاصفة الحزم” إرسال قوات بحرية وجوية للانضمام للحرب على اليمن والتزم للتحالف بإرسال قوات برية إذا اقتضت الضرورة.

الجدير ذكره أن مصر مازالت تشارك في العمليات التي يقوم بها التحالف، ضد اليمن ولها سفن حربية متمركزة عند مضيق باب المندب وفي البحر الأحمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.