المصدر الأول لاخبار اليمن

موسكو تدين استهداف المدنيين والرصاص الإسرائيلي يلاحق الفلسطينيين

وكالة الصحافة اليمنية

أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات المستمرة منذ أمس الجمعة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها إن 6 شبان فلسطينيين أصيبوا برصاص حي، أطلقته القوات الإسرائيلية خلال مواجهات وقعت قرب الشريط الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة.

وفي بلدة قصرة جنوب محافظة نابلس في الضفة الغربية، أعلنت مصادر طبية، إصابة فلسطيني بالرصاص الحي خلال قيادته مركبة عند مدخل القرية الرئيسي.

وأصيب عدد آخر من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع القوات الإسرائيلية في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وتأتي هذه الإصابات، عقب يوم دام شهده قطاع غزة، استخدمت فيه القوات الإسرائيلية الأسلحة النارية الفتاكة والدبابات، ما أسفر عن مقتل 16 فلسطينيا وجرح أكثر من 1500 مواطن فلسطيني.

وقد أدانت الخارجية الروسية استخدام القوة العشوائي من قبل الشرطة والجيش الاسرائيلي ضد المدنيين في غزة، وحثت الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على الامتناع عن خطوات يمكن أن تؤدي إلى تدهور الأوضاع في القطاع.

 

وعبرت الخارجية في بيان صدر اليوم السبت، عن تعازيها الخالصة لذوي القتلى الفلسطينيين وتمنياتها الشفاء العاجل للمصابين خلال المواجهات على الحدود بين غزة وإسرائيل،.

قد يعجبك ايضا