المصدر الأول لاخبار اليمن

“حكومة هادي” تدعو إلى إخراج مليشيات الانتقالي من عدن

 

 

 

الرياض // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعت “حكومة هادي” من مقر اقامتها في العاصمة السعودية الرياض، “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، إلى سرعة إخراج مليشياته من مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وأوضح وزير خارجية “هادي” محمد الحضرمي، أن على الانتقالي احترام التزاماته العسكرية والسياسية، بإخراج مليشياته من عدن، بعد السيطرة عليها في أغسطس 2019م.

 

مبينا خلال لقائه بالسفير البريطاني لدى “حكومة هادي” في الرياض ” مايكل آرون”، أمس الأثنين، أن خروج مليشيات الانتقالي من عدن، خطوة هامة للتسريع نحو تنفيذ ما يسمى “اتفاق الرياض”، الميت سريريا منذ نوفمبر 2019م.

 

وطرحت السعودية أواخر يوليو الماضي، آلية جديدة لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض2″، تضمنت تكليف معين عبد الملك تشكيل حكومة جديدة وتعيين محافظ ومدير لشرطة عدن من حصة الانتقالي، على أن يبدأ الانتقالي بالانسحاب من عدن، وتسليم الأسلحة الثقيلة للقوات السعودية في معسكر التحالف بالبريقة، وعودة ألوية ما يسمى بـ “الحماية الرئاسية” إلى قصر معاشيق.

 

وكانت قد أعلنت قيادات “حزب الإصلاح” العسكرية مطلع إبريل الماضي، عن عملية عسكرية لاجتياح مدينة عدن، أطلقت عليها الفجر الجديد، عقب اشتراط “الانتقالي الجنوبي” خروج مسلحي الإصلاح من معسكراتهم في شقرة دون أي أسلحة باتجاه شبوة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا