المصدر الأول لاخبار اليمن

لينا الهذلول تدعو لاعبات أوروبا لمقاطعة بطولة الغولف في السعودية

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

طالبت لينا الهذلول شقيقة الناشطة السعودية لجين المعتقلة في السجون السعودية لاعبات الغولف الأوروبيات بمقاطعة البطولة التي ستستضيفها السعودية مطلع نوفمبر القادم، وبحسب صحيفة “اندبندنت” البريطانية قال الهذلول أن المشاركة في البطولة تعني تأييد النظام السعودي الذي ينتهك حقوق الانسان ويعتقل الناشطين والمعارضين.

وخاطبت الهذلول اللاعبات بالقول:”لا تسمحوا لهم بجعلكن متواطئات في جرائمهم، حقوق المرأة من حقوق الإنسان، وإن المعركة من أجل المساواة بعيدة المنال في السعودية”، مضيفة: “لا لمساعدة ذلك النظام على غسل سمعته من خلال اللاعبات”.

وشددت بالقول: “شقيقتي وبقية الناشطات تم تعذيبهن لأنهن طالبن بحقوقهن الأساسية، داعيةً اللاعبات إلى مقاطعة فعاليات الجولة الأوروبية للسيدات في السعودية.
وفي تصريح نقلته الصحيفة للمتحدثة باسم منظمة “غرانت ليبرتي” الحقوقية، لوسي ري، أن “النظام السعودي يستغل الدورة الأوروبية، لإخفاء معاملته السيئة للناشطات النسويات، بفعاليات بملايين الدولارات فيها عنصر نسائي بارز”.

وأوضحت ري أن “الناشطات السعوديات اعتُقلن لمطالبتهن بحق قيادة السيارة، والحصول على حريتهن، وهن يتعرضن للتعذيب والعنف”.

وتواجه السعودية انتقادات دولية بسبب أوضاع حرية التعبير، وحقوق الإنسان، غير أنها أكدت مراراً التزامها “تنفيذ القانون بشفافية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.