المصدر الأول لاخبار اليمن

فتاة إماراتية وأخرى إسرائيلية تثيران مستشار بن زايد السابق

دبي/وكالة الصحافة اليمنية//

أثار الأكاديمي الإماراتي والمستشار السابق لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، عبد الخالق عبد الله، الجدل مرة أخرى، بعد انتقاده ظهور فتاتين؛ إماراتية وإسرائيلية، تحملان علم البلدين فوق ناطحة سحاب بمدينة دبي.

وقال عبد الله في تغريدة نشرها على حسابه بموقع “تويتر”: “صورة أثارت كثيراً من الجدل، وهذه رسالة عتب إلى بنت الإمارات سارة: غير صحيح أن الكل في الإمارات يؤيدك في هذه الإطلالة”.

وتحدث عبدا لله عن انتهاكات “إسرائيل” ضد الفلسطينيين، قائلاً: “ثم هل سألت روني عن قمع الاحتلال الإسرائيلي اليومي ضد شعب فلسطين؟ فقد كان الأَولى صورة بعلم فلسطين؛ للتعبير عن تضامنك مع الحق، فهناك حق وهناك باطل، وفلسطين هي الحق”.

وكان لافتاً في الأمر حديث عبد الله عن فتاة تدعى سارة، وهي الإماراتية، لكن الصحف العبرية قالت إن اسمها نورة العوضي، والتقطت صورة مع الإسرائيلية روني جونين، قبالة برج خليفة بدبي.

وتعود قصة الصورة التي كتب عنها عبد الله، إلى مطلع شهر أكتوبر الجاري، حيث قالت نورة، الفتاة التي ظهرت في الصورة، وهي أول فتاة إماراتية تظهر على شاشة التلفزيون الإسرائيلي، وناشطة في مجال التطبيع، إنها كانت تشارك في “ندوة عن السلام، وطلب مدير الندوة منا كشباب تسهيل عملية السلام”.

قد يعجبك ايضا