المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادات الدولة تتوافد إلى مطار صنعاء لإستقبال الأسرى المحررين

خاص (وكالة الصحافة اليمنية)

تتوافد في هذه الأثناء قيادات الدولة إلى مطار صنعاء الدولي لإستقبال الأسرى المحررين.

وأوضح مراسل “وكالة الصحافة اليمنية” أن قيادات الدولة تتوافد إلى مطار صنعاء لاستقبال الأسرى المحررين الذين سيصلون مطار صنعاء وسط تحضيرات كبيرة لاستقبالهم داخل المطار والطرقات التي سيمر بها موكبهم.

وأشار إلى أنه سيتم إجراء فحوصات طبية للأسرى فور وصولهم إلى المطار خصوصا الأسرى الذين تعرضوا للتعذيب، وعقب ذلك ستتحرك حافلات نقلهم من المطار بعد فترة الاستراحة وأخذ الفحوصات اللازمة لهم.

مضيفاَ إلى أن فود جماهيرية بدأت تتوافد إلى شارع المطار لاستقبال الأسرى، لكنه لفت إلى أن الاحتفال الشعبي باستقبال الأسرى بسبب تأخر وصول الطائرات بسبب عراقيل التحالف.

فيما أكد أن هناك 15 أسيرا سعوديا و4 سودانيين ضمن الأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم من قبل الطرف الوطني، مشيرا إلى أن أسرى قوى التحالف يصعدون في هذه الأثناء إلى طائرات الصليب الأحمر، وتفصلنا دقائق فقط قبل إقلاع الطائرات.

من جهته أوضح نائب رئيس اللجنة الوطنية للأسرى مراد قاسم  أن سبب التأخير هو أن الطرف الآخر لم ينقل أسرانا من مارب إلا في وقت متأخر، إضافة إلى إشكاليات في بعض الأسماء تم حلها بعد صلاة الفجر اليوم.

وبين قاسم أن طائرتين ستقلان من مطار أبها السعودي تقابلها طائرة من صنعاء، ثم طائرة من سيئون تقابلها طائرة من أسراهم، والعصر تقلع طائرة من صنعاء تقابلها طائرة من سيئون

قد يعجبك ايضا