المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تؤكد : سنطبع مع إسرائيل في نهاية المطاف

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

قال وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان”، إن التطبيع مع دولة الاحتلال سيحدث في نهاية المطاف، في إطار خطة سلام فلسطينية إسرائيلية.

جاء ذلك في مقابلة افتراضية عبر تقنية “فيديو كونفرانس” أجراها مع معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، وبثها مساء الخميس، الموقع الإلكتروني لمركز الأبحاث الأمريكي.

وأضاف “بن فرحان”: “نحن ملتزمون بالسلام وهو ضرورة استراتيجية للمنطقة، والتطبيع مع إسرائيل في نهاية المطاف جزء من ذلك، وهذا ما اقترحته خطة السلام العربية وما جاء في اقتراح المملكة عام 1981”.

وأضاف: “لذلك نحن دائماً نتصور أن التطبيع سيحصل، لكن علينا أيضاً أن نحصل على دولة فلسطينية وعلى خطة سلام فلسطينية إسرائيلية”.

وأكد أن “التركيز الآن يجب أن يخصص لإعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات في النهاية”.

ويأتي حديث الوزير السعودي عن التطبيع العربي مع إسرائيل، عقب شهر واحد على توقيع الإمارات والبحرين اتفاقيتين للتطبيع مع إسرائيل في واشنطن برعاية أمريكية، رغم الرفض والإدانة الواسعة من الجانب الفلسطيني.

وتطرق الوزير السعودي للأزمة الخليجية، قائلا: “حال التزام الاشقاء في قطر بمعالجة الدواعي الأمنية التي دعت الدول الأربع الداعية لمكافحة الارهاب لاتخاذ قرارتها، فإن ذلك سيكون جيداً لأمن واستقرار المنطقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.