المصدر الأول لاخبار اليمن

أذربيجان تسقط مقاتلة أرمينية وتتعهد بالانتقام لضحايا قصف كنجة

باكو/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الدفاعية الأذربيجانية، السبت، إسقاط طائرة حربية أرمينية من طراز “سوخوي-25” في إقليم قره باغ. وذكرت الوزارة في بيان، أن طائرة حربية للجيش الأرميني، اليوم، شنت هجوما جويا على قوات الجيش الأذربيجاني قرب مدينة جبرائيل.

وأكدت أن قوات الدفاع الجوي الأذربيجانية أسقطت المقاتلة الأرمينية، وهي من طراز “سوخوي-25” روسية الصنع.

من جانبه، تعهد رئيس أذربيجان “إلهام علييف” بـ”الانتقام” للمدنيين الـ12 الذين قُتلوا في قصف أرميني ليلي استهدف كنجه، ثاني أكبر مدن أذربيجان.

وقال “علييف”: “قيادة أرمينيا الفاشية قصفت مناطقنا المأهولة”.

وأضاف: “هذه الجريمة الجبانة لن تنال من إرادة شعبنا. سنردّ عليها في ساحة المعركة”، متعهدا بـ”طرد” أعدائه الانفصاليين كـ”الكلاب”.

وشنت أرمينيا قصفا بالصواريخ على مدينة كنجة، ليل الجمعة السبت؛ ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين، وتدمير ما يزيد على 20 منزلا، وفق ما أعلنت الحكومة الأذربيجانية.

وفي 27 سبتمبر/أيلول الماضي، أطلق الجيش الأذربيجاني عملية في “قره باغ”، ردا على هجوم أرميني استهدف مناطق مدنية، وتمكن الجيش خلالها من تحرير مدينتي جبرائيل وفضولي، وبلدة هدروت، وعشرات القرى.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تم التوصل إلى هدنة إنسانية في موسكو، بين وزراء خارجية أذربيجان وأرمينيا وروسيا، لكن يريفان خرقتها بعد أقل من 24 ساعة بقصفها مدينة كنجة؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة مدنيين.

وبلغت حصيلة القصف الأرميني على المناطق السكنية الأذربيجانية منذ 27 سبتمبر/أيلول، 61 قتيلا وتجاوز عدد المصابين 275، وفق أرقام رسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.