المصدر الأول لاخبار اليمن

“كاندرينام” للأسواق الناشئة يدرج السعودية على قائمته السوداء

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية//

أدرج صندوق كاندرينام للأسواق الناشئة السعودية بقائمته السوداء، إلى جانب روسيا والصين، على خلفية تسجيلها درجات منخفضة جدا في تصنيفاتها للمخاطر البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وقالت نائبة رئيس الصندوق “ماجدة برانيت” إن “الاستثمار في البيئة والمجتمع والحوكمة يكتسب وتيرة متصاعدة في مجال إقراض الأسواق الناشئة”.

واعتبرت أنه من الواضح أن المستثمرين سيتطلعون بشكل متزايد إلى الحصول على تعويض عن المخاطر المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وسيطلبون علاوة مخاطر أعلى من البلدان التي تسجل درجات ضعيفة في معاييرها، وفقا لما أوردته وكالة “بلومبرج”.

وتفوق “كاندرينام”، الذي تبلغ قيمته 1.5 مليار دولار، في الأداء على ما يقرب من 90% من أقرانه في السنوات الثلاث الماضية، ويضع 25% من البلدان في أسفل تصنيفه على القائمة السوداء بغض النظر عن حجم الدور الذي تلعبه في عالم السندات.

ويقوم نموذج الصندوق على تقييم كيفية وصول البلدان إلى رأس المال الطبيعي والبشري والاجتماعي والاقتصادي، وإقصاء الأنظمة التي تعتبر غير ديمقراطية أو قمعية، إلى جانب تلك التي لها تصنيف ائتماني أقل من B- أو 6 مستويات أقل من درجة الاستثمار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.