المصدر الأول لاخبار اليمن

فتاة بريطانية تتهم وزير التسامح الإماراتي بالاعتداء عليها جنسيا

خاص /وكالة الصحافة اليمنية//

تواصلًا لفضائح عدد من أفراد الأسرة الحاكمة في الإمارات، اتهمت امرأة بريطانية وزير التسامح وزير الإماراتي الشيخ “نهيان بن مبارك آل نهيان”، بالاعتداء عليها جنسيا، أثناء عملها على إطلاق مهرجان “هاي” الأدبي في أبوظبي.

ونشرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، مقابلة مع المرأة البريطانية التي تدعى “كيتلين ماكنمارا” (32 عاما)، قالت فيها إنها “كانت ضحية لاعتداء جنسي خطير من قبل أحد كبار أفراد العائلة الحاكمة الإماراتية”، في يوم عيد الحب (14 فبراير/شباط) هذا العام، داخل فيلا بجزيرة خاصة نائية.

ولفتت إلى أنها اعتقدت أنها استُدعيت لمناقشة الاستعدادات لافتتاح مهرجان “هاي أبوظبي”، قبل أن يتم الاعتداء ليها.

من جانبها، وصفت “كارولين ميشيل”، رئيسة مجلس إدارة “هاي”، الاعتداء المزعوم، بأنه “انتهاك مروّع، وإساءة شنيعة للثقة”، قبل أن تعلن عدم العودة إلى الإمارة الخليجية مرة أخرى، طالما أن الشيخ “نهيان” ما يزال في منصبه.

وستثير رواية “ماكنمارا” مخاوف جديدة بشأن علاقة بريطانيا الوثيقة بالأنظمة الغنية في الشرق الأوسط، مع سجل حقوق الإنسان السيء، والمواقف المشكوك فيها تجاه المرأة.

وكانت وزارة التسامح هي المسؤولة عن تكلفة مهرجان “هاي أبوظبي”، الذي استمر 4 أيام، والذي أقيم في الفترة من 25 إلى 28 فبراير/شباط الماضي، والذي شارك فيه سلسلة من المؤلفين المشهورين، بمن فيهم “برناردين إيفاريستو”، الحائز على جائزة “بوكر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.