المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد ثورة الكتابات والملصقات المناهضة للاحتلال..السعودية تعاقب أبناء المهرة بقطع الكهرباء

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

للإسبوع الثاني على التوالي، تشهد محافظة المهرة اليمنية، ظلام دامس جراء عدم توفر المشتقات النفطية، حيث يصل انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة في اليوم الواحد.

مصادر أكدت أن كهرباء المحافظة تشهد انقطاعات لساعات طويلة، بسبب عدم توفر الوقود الخاصة بمحطة الكهرباء التي تعهد بها البرنامج السعودي “اعمار اليمن”.

 

وأضافت المصادر، أن انقطاع التيار الكهربائي في المهرة وصل لأكثر من 12 ساعة في كل يوم ، مشيرة إلى ذلك نتيجة عدم توفر مادة الديزل الذي تعهدت به السعودية لمحطة الكهرباء، بعد أن شهدت شوارع المحافظة ثورة كتابات وملصقات مناهضة لها خلال الأيام الماضية.

وفي وقت سابق أكد مصدر محلي في المهرة أن القوات السعودية المتواجدة في ميناء نشطون أصدرت أوامر بمنع دخول البواخر التجارية إلى الميناء.

وقال المصدر، إن القوات السعودية منعت وصول ناقلة محملة بالديزل من الرسو في الميناء لتفريغ حمولتها، مؤكدا أن الناقلة ما تزال قبالة الميناء منذ عدة أيام.

 

وأشارت المصادر إلى أن التحالف (السعودي الإماراتي)، لا يسمح بدخول البواخر التجارية إلا بتصريح رسمي من الرياض.

وقبل اسبوع وجهت مؤسسة الكهرباء في المهرة خطابا رسميا إلى السعودية بالإيفاء بتعهداتها بتوفير الديزل المقرر في المنحة المخصصة لتشغيل محطات الكهرباء، إلا أن الرياض لم ترد على ذلك الخطاب.

 

وتشهد  محافظتي المهرة وسقطرى أزمة مشتقات نفطية خانقة وتردي في الخدمات ، نتيجة الحصار الخانق الذي يفرضه التحالف السعودي الاماراتي منذ بسط سيطرته على المنطقة.



قد يعجبك ايضا