المصدر الأول لاخبار اليمن

جد مصري “يطيح برياضي إسرائيلي” ويدخل موسوعة غينيس

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

منحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية الجد المصري عز الدين بهادر لقب أكبر لاعب محترف لكرة القدم في العالم، بعد أن أنهى مباراة ثانية كاملة قبل أيام من الاحتفال بعيد ميلاده الخامس والسبعين.

حصل بهادر على اللقب ليل السبت الأحد 18 أكتوبر /تشرين الأول 2020، بعد أن أهدر ركلة جزاء ليخسر فريقه، 6 أكتوبر، 3-2 أمام نادي العياط الرياضي التابع للجيزة، جنوب العاصمة القاهرة، في دوري القسم الثالث المصري لكرة القدم.

اللاعب الهاوي سابقاً، والذي سيكمل 75 عاماً في الثالث من نوفمبر /تشرين الثاني، سجل هدفاً من ركلة جزاء في أول مباراة لعبها في مارس /آذار.

كان بهادر ينوي لعب مباراة ثانية مدتها 90 دقيقة في نفس الشهر ليحرز الرقم القياسي لكن تعليق الأنشطة الرياضية لاحتواء انتشار فيروس كورونا أوقف خططه.

وحضر بعض أحفاد بهادر الستة المباراة وكانوا يشجعونه بحماس من على خط التماس.

الرقم القياسي العالمي السابق لأكبر لاعب كرة قدم محترف سناً في العالم كان مسجلاً باسم الإسرائيلي إسحق حايك عندما كان عمره 73 عاماً.

المصري بهادر، الذي انتهى عقده حالياً، قال إن الرقم كان لإسحق حايك الإسرائيلي الذي حقق الرقم القياسي عندما كان عمره 73 سنة و95 يوم، وأضاف:” المحاولة دي اتحسبت لي على الماتش الأولاني، أصبحت 74 سنة و125 يوم. باتعشم إن أنا أقدر أكسب رقمي مرة تانية عشان أصعّب المنافسة شوية” مشيراً إلى رغبته في تحطيم رقمه القياسي.

وعن رسالته للأجيال الجديدة دعا بهادر متابعيه إلى الطموح بدون حدود “وإذا مقدرتش تحقق حاجة وأنت شاب خليك بالإرادة ممكن تحققها في أي وقت بغض النظر عن السن، الزمن، الكلام ده أنا ناوي أنافس على أرقام تانية، لو قدرت أكسب رقم إفريقي يبقى ده شيء مش هيتكرر تاني وهيبقى صعب إن حد يكسره”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.