المصدر الأول لاخبار اليمن

مطار في كيان الإحتلال يستقبل أول رحلة من أبوظبي

 الخليج (وكالة الصحافة اليمنية)

هبطت، اليوم الاثنين، أول رحلة تجارية مباشرة قادمة من أبوظبي في مطار “بن غوريون” الدولي بالقرب من “تل أبيب” في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت قناة “إي 24 نيوز” الإسرائيلية إنها أول رحلة تجارية تابعة لشركة “الاتحاد للطيران”، مشيرة إلى أنه تم افتتاح مكتب لشركة “الاتحاد” الإماراتية للطيران في مطار “بن غوريون” أيضاً.

كما نشرت صفحة وزارة الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية، فيديو لوصول الطائرة وقالت إنه من “مطار بن غوريون الإسرائيلي بعد هبوط رحلة تجارية لشركة الاتحاد الإماراتية فيه لأول مرة في التاريخ”.

في سياق متصل كشفت الصفحة ذاتها على حسابها في “تويتر”، عن اتفاق بين إسرائيل والإمارات على تسيير 28 رحلة طيران أسبوعياً “بين مطار بن غوريون الإسرائيلي ودبي وأبوظبي”، وأن من المتوقع أن تبدأ الرحلات في غضون أسابيع.

كما أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، نقلاً عن وزارة المواصلات في تل أبيب قولها: إن “إسرائيل والإمارات توصلتا إلى اتفاق بتسيير 28 رحلة جوية بين مطار (بن غوريون) بمدينة تل أبيب ومطاري أبوظبي ودبي”.

وأوضحت الوزارة أنه “سيتم توقيع الاتفاق في مطار بن غوريون بمدينة تل أبيب، الثلاثاء، بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو”.

وسيدخل الاتفاق حيز التنفيذ في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، وفق الصحيفة.

وكانت أول طائرة إسرائيلية هبطت في مطار العاصمة الإماراتية أبوظبي، في 31 أغسطس الماضي، بعد نحو 3 أسابيع على إقامة علاقات رسمية بين البلدين.

وفي 13 أغسطس الماضي، توصلت الإمارات و”إسرائيل” إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

 

قد يعجبك ايضا