المصدر الأول لاخبار اليمن

عودة أسرى من مجندي التحالف إلى العاصمة صنعاء

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

عاد عدد من أسرى مجندي قوات التحالف للعاصمة صنعاء بعد أيام من الأفراج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى والمعتقلين يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، بأن عدد من أسرى قوات التحالف، أعلنوا عودتهم لحضن الوطن بعد أيام من وصولهم إلى مدينة سيئون ضمن صفقة تبادل الأسرى بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وبين قوات التحالف وميليشيات الإصلاح وميليشيات “المجلس الانتقالي الجنوبي” وميليشيات “قوات طارق عفاش” من جهة أخرى.

وأشارت المصادر، إلى أن قرار عودتهم لحضن الوطن جاء بعد ما وجدوه من حسن المعاملة التي تلقوها في العاصمة صنعاء، وقيام قوات التحالف باستهدافهم في العديد من أماكن احتجازهم.

وبدوره كشف علي بن محسن صلاح، أحد ضباط ما تسمى هيئة رئاسة أركان قوات “حكومة هادي”، في سلسلة منشورات له على موقع “فيسبوك” أمس الأحد، بأن 5 من أسرى قوات التحالف عادوا للعاصمة صنعاء، بعد يوم واحد من وصولهم من مدينة سيئون إلى مدينة مأرب.

وقال صلاح، بأن 5 من أسرى مجندي قوات التحالف، غادروا مدينة مأرب باتجاه العاصمة صنعاء، بعد يوم واحد من تسلمهم مبلغ مليون ريال من سلطان العرادة محافظ “حكومة هادي” في مأرب.

وأضاف صلاخ ساخراً، يبدو أن الأسرى الفارين من مأرب علموا بأن “حكومة صنعاء” قررت تزويج أسراهم المحررين فذهبوا لصنعاء ليتزوجوا.

قد يعجبك ايضا