المصدر الأول لاخبار اليمن

تسعة ألوية عسكرية تحاصر طور الباحة والانتقالي يستنجد بقبائل الصبيحة

لحج // خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أجبرت مليشيات “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، مسلحي “حزب الإصلاح”، على رفع نقاطها العسكرية من مدخل طور الباحة في محافظة لحج.

 

وقال المتحدث باسم مليشيات الانتقالي في جبهة أبين، محمد النقيب، اليوم الأثنين، في تغريدة له على “تويتر”، أن مليشيات الانتقالي في “اللواء التاسع”، وبمساندة قبائل الصبيحة، دفعوا بمسلحي الإصلاح إلى الانسحاب من مدخل طور الباحة.

 

من جهة أخرى كشف مصدر مطلع عن استحداث الإصلاح “9 ألوية” عسكرية، لتطويق منطقة طور الباحة، بإشراف من القيادي علي محسن الأحمر، بتمويل ودعم تركي مباشر.

 

وأشار المصدر نقلا عن قيادات مقربة من المشرف العسكري الميداني للإصلاح في محور طور الباحة، القيادي أبو بكر الجبولي، إلى أن الألوية التي تم تشكيلها في محور طورالباحة، من بينها “اللواء التاسع مشاة، اللواء السادس دعم واسناد، اللواء الثامن احتياط، الشرطة العسكرية، اللواء 120مدفعية، لواء بقيادة حمدي العامري أبو شداد، ولواء مستحدث،  كتائب مستحدثة من قبل عبدالرقيب البكيري مدير مديريه طور الباحة”.

ووقعت كتيبة عسكرية تابعة للإصلاح مطلع أكتوبر يقدر قوامها بأكثر من 150 مسلحا بينهم أركان حرب “اللواء الرابع”، ناجي الشطاف ،بقبضة مليشيات الانتقالي بعد تطويقها، بمساندة مسليحن من قبيلة العلقمة إحدى قبائل الصبيحة.

قد يعجبك ايضا