المصدر الأول لاخبار اليمن

وفاة القيادي بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بفيروس كورونا

القدس/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن التليفزيون الرسمي الفلسطيني وفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، “صائب عريقات”، إثر تدهور حالته الصحية عقب إصابته بفيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19”.

وجاء الإعلان عن وفاة “عريقات” بعدما طلبت إدارة مستشفى هداسا الإسرائيلي من عائلة “عريقات”، الحضور لرؤيته بعد أن دخل في غيبوبة اصطناعية على خلفية تدهور حالته الصحية.

وأعلنت منظمة التحرير الفلسطينية في وقت سابق أن “عريقات” نُقل في سيارة إسعاف من منزله في الضفة الغربية، الأحد، إلى مستشفى إسرائيلي لتلقي العلاج من “كوفيد-19” بعد تدهور حالته.

وقالت دائرة شؤون المفاوضات بالمنظمة، في بيان: إنه “بسبب المشاكل الصحية المزمنة في جهازه التنفسي يتم نقله (عريقات) الآن إلى أحد المستشفيات في أراضي 1948، لما يتطلب وضعه من عناية ورقابة طبية خاصة”.

وكان “عريقات” (65 عاما) كشف عن إصابته بفيروس “كورونا” في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقالت مصادر فلسطينية ووسائل إعلام إسرائيلية، إن خضوع “صائب عريقات” لعملية زرع رئة في الولايات المتحدة عام 2017؛ أثر بشدة على جهازه المناعي، خاصة منذ تشخيص إصابته بفيروس “كورونا”.

ويطلق على الراحل لقب “كبير المفاوضين الفلسطينيين” منذ عام 1996 لمشاركته في الكثير من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، كما أنه عند وفاته كان يشغل منصب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا