المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب رئيس هيئة الاستثمار يطلع على أداء سوق مؤسسة إنتاج الحبوب المركزي

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أطلع المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، ومعه نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار المهندس خالد محمد شرف الدين، اليوم الأثنين، على أداء مشروع السوق المركزي للحبوب بأمانة العاصمة.

 

وفي الزيارة قدم القائمين على السوق شرحا مفصلا عن مراحل تنفيذ المشروع، كأحد المشاريع الهامة التي نفذته المؤسسة، ويهدف إلى تسويق الإنتاج الزراعي لمزارعي ومنتجي الحبوب في مختلف محافظات الجمهورية.

 

مؤكدين أن السوق يمثل نقلة نوعية في مجال تسويق الحبوب، باعتباره أول سوق للحبوب المنتجة محليا، يسهم في التنمية الزراعية والاقتصادية.

 

 

 

كما أطلع نائب رئيس هيئة الاستثمار، على ما تم انجازه من المشروع، وأهم الجوانب التي تم مراعاتها خلال مرحلة الإعداد والتخطيط وصولا لتنفيذ هذه المشروع، وما يحتاجه من متطلبات استراتيجية لإنشاء صوامع الغلال ومحلات التجارية، بالإضافة إلى الخدمات التسويقية وغيرها من التجهيزات.

 

وأوضح المدير العام التنفيذي للمؤسسة إلى أن السوق المركزي لمحاصيل الحبوب سيكون دور فاعل وايجابي في تسويق منتجات المزارعين من مختلف اصناف الحبوب وتشجيعهم على التوسع في زراعة أكبر مساحات من الأراضي واستصلاحها.

 

وقال “سيعمل السوق المركزي على تلبية احتياجات المواطن من الحبوب المنتجة محليا، وتسهيل عملية الشراء، لضمان توزان أسعار محاصيل الحبوب بين المنتج والمستهلك وفق آلية مناسبة تحقق من خلالها الأهداف التنموية والاقتصادية لبلادنا”.

 

وكان قد عقد اجتماع بين المدير العام التنفيذي للمؤسسة ونائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار ناقشا فيه سبل التعاون المشترك بين الهيئة والمؤسسة، بما من شانه تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الهيئة المؤسسة في الإعداد والتهيئة للفرص الاستثمارية في مجال تنمية إنتاج الحبوب، التي تمكن من خلالها للمؤسسة عبر الإدارتين العامة “الوحدات الانتاجية والتجارية”، بالمؤسسة أو القطاع الخاص والمستثمر المحلي الدخول في استثمارات في جانب تنمية إنتاج الحبوب.

 

 

 

قد يعجبك ايضا