المصدر الأول لاخبار اليمن

مديريات العاصمة صنعاء تواصل احياء ذكرى المولد النبوي الشريف

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أُقيمت بمديريات أمانة العاصمة اليوم فعاليات وأمسيات احتفالية بذكرى المولد النبوي الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظمت بمديرية الثورة فعالية احتفائية بهذه المناسبة بحضور الأمين المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي وعدد من أعضاء مجلس الشورى ورئيس لجنة التخطيط بمحلي الأمانة شرف الهادي ووكيل الأمانة المساعد محمد سريع.

وأشار الدكتور محمد تقي في كلمة عن الأكاديميين إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتعزيز حبه ومكانته في نفوس اليمنيين والاقتداء به والسير على نهجه القويم .. لافتاً إلى أهمية الاحتشاد في الفعالية المركزية للمناسبة.

وأكد أهمية استغلال الذكرى في التمسك بسيرة الرسول الكريم وسنة العطرة وتصحيح الثقافات المغلوطة .. لافتاً إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي لتزكية النفوس وتطهيرها.

فيما أشار مدير المديرية محمد الدرواني إلى أهمية الاستفادة من ذكرى المولد النبوي وأخذ الدروس من سيرته العطرة ونهجه لتعزيز الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

فيما نظمت بمديرية الوحدة بالأمانة لقاءان بحي الصافية الغربي والبليلي وأمسية دينية وثقافية بحي الأمناء بذكرى المولد النبوي.

وفي الأمسية بحضور قيادات محلية وإشرافية وشخصيات اجتماعية، أكد رئيس اللجنة التنفيذية للفعاليات عبدالوهاب شرف الدين أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وتجسيد أخلاق وقيم الرسول عليه الصلاة والسلام في الواقع.

وأشار إلى أن هذه المناسبة الدينية محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .. لافتاً إلى أهمية التمسك بنهج وسيرة الرسول الأعظم قولاً وعملاً.

فيما تطرقت الكلمات إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من مولد النبي الأعظم لتعزيز قيّم التآخي والتكافل والتحرك لرفد الجبهات لإفشال مخططات العدوان.

إلى ذلك نظمت بمديرية معين أمسيات ثقافية في أحياء السنينة الجنوبية والغربية وحقي القبة ،مذبح الشرقي، الجنوبي، عصر، شملان احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

وأوضحت كلمات بالمناسبة بحضور مدير المديرية عبدالملك الرضي ومشرف المديرية سامي شرف الدين أن أحياء هذه المناسبة لتجديد العهد والولاء لله ولرسوله الكريم وسير اليمنيين على نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام.

فيما أقيمت بأحياء الحسين وحمراء علب والمصباحي وبيت معياد بمديرية السبعين، فعاليات تناولت سيرة الرسول الأعظم وفضائله وصفاته وقيمّه النبيلة وأهمية الاقتداء به والسير على نهجه القويم قولاً وعملاً.

وأشار مدير المديرية محمد الوشلي في الأمسية بحي الحمزة إلى دلالات إحياء هذه المناسبة بما يؤكد تمسك الأمة بكتاب الله وارتباطها بني الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

إلى ذلك تواصلت الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي بمديريات شعوب وبني الحارث وأزال والتحرير وصنعاء القديمة بحضور مدراء المديريات وأمناء عموم وأعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية ومسئولي المكاتب الإشرافية والعقال والوجهاء.

وأكد المشاركون على عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام ونهجه القويم.

تخلل الفعاليات والأمسيات كلمات وفقرات معبرة عن حب ومكانة الرسول الأعظم لدى اليمنيين وارتباطهم وتمسكهم برسول الله ونصرته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.