المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل وفقدان 133 شخصاً في فيضانات وسط فيتنام

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

لقي 111 شخصا مصرعهم وفقد 22 آخرين، جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية وسط فيتنام.

وبحسب وكالة “شينخوا” أعلنت لجنة التوجيه المركزية للوقاية من الكوارث الطبيعية والسيطرة عليها، اليوم الأربعاء، أن الفيضانات والانهيارات الأرضية والكوارث الطبيعية الأخرى الناجمة عن الأمطار الغزيرة، بمقتل111 شخصا، وفقدان 22 آخرين، في مناطق المرتفعات الوسطى ووسط فيتنام منذ مطلع أكتوبر الجاري.

ووفقا لأحدث تقرير من اللجنة تم الإبلاغ عن الوفيات، التي ارتفعت من 105 حالات تم الإبلاغ عنها يوم الثلاثاء، بشكل رئيسي في مقاطعات تشوانغ تري وثوا ثين هوي وتشوانغ نام.

وأضافت أن من بين الذين لقوا حتفهم، هناك 60 ماتوا في انهيارات أرضية وفيضانات. ولا تزال عمليات البحث والإنقاذ جارية بحثا عن المفقودين.

وحتى الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء، تم إجلاء نحو 59300 أسرة، تضم حوالي 206800 شخص، في أحياء ها تينه وتشوانغ بينه وتشوانغ تري.

وقالت اللجنة إن المياه غمرت حوالي 124600 منزل في ها تينه وتشوانغ بينه، مضيفة أن العديد من طرق المرور في هذه المناطق لا تزال معطلة بسبب الفيضانات.

في الوقت نفسه، تسببت هذه الكوارث الطبيعية بنفوق أو جرف أكثر من 691100 رأس من الماشية، والدواجن.

ورغم انخفاض هطول الأمطار اعتبارا من اليوم الأربعاء، تواصل مخاطر الفيضانات والانهيارات الأرضية والفيضانات الشديدة، تهديدها لعدة مناطق في ها تينه وتشوانغ بينه وتشوانغ نام، وفقا للمركز الوطني للتنبؤ بالأرصاد الجوية المائية في البلاد.

قد يعجبك ايضا