المصدر الأول لاخبار اليمن

فريق من البيرو يتعاقد مع “أسامة بن لادن”

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

أثار تعاقد نادي يونيون كوميرسيو، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية في جمهورية البيرو، مع لاعب شاب يُدعى “أسامة بن لادن خيمنيز لوبيز”، جدلاً واسعاً، بسبب الاسم الأول للاعب، الذي يعود لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.
وقال النادي الذي يقع في مدينة مويوبامبا إنه ضم اللاعب “بن لادن” البالغ من العمر 18 عاماً، واصفاً إياه بـ”الجناح المبدع”، مشيراً إلى أنه سبق له الدفاع عن ألوان منتخب البيرو للناشئين تحت 15 عاماً.

جدل كبير
ونال خبر ضم اللاعب الشاب اهتماماً كبيراً في وسائل الإعلام على مستوى أمريكا اللاتينية، وعبر منصات التواصل المختلفة، وأعاد إلى الواجهة مسألة الذوق العام في البيرو حين يتعلق الأمر باختيار الأسماء الغريبة وغير المألوفة.

ونقل موقع elperiodico الإسباني تصريحات للاعب، الذي وُلد عقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول، التي استهدفت برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، واتُهم بن لادن بتدبيرها، بأنه فكر أكثر من مرة في تغيير اسمه، ولكنه تراجع بعد ذلك عن تلك الفكرة، لأنه “اعتاد هذا الاسم” ويتعامل معه بشكل طبيعي.

وأضاف أنه لا يعطي هذا الأمر أهمية كبيرة، وأنه لم يناقش والديه مسبقاً حول سبب تسميته على اسم أسامة بن لادن.

أسماء غريبة

وبحسب الموقع، فإن الكثير من سكان البيرو يطلقون أسماء غريبة على أطفالهم، مشيرة إلى شخص يحمل اسم “هتلر” تولى مؤخراً رئاسة بلدية إحدى المدن الصغيرة، بعد صراع انتخابي مع مُنافس يحمل اسم “لينين”.

قد يعجبك ايضا