المصدر الأول لاخبار اليمن

سوريا : عشيرة بالحسكة تمهل ‘قسد’ 48 ساعة للإفراج عن أحد شيوخها

عربي (وكالة الصحافة اليمنية)

أمهلت عشيرة “البوخطاب” في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا؛ مسلحي جماعة “قسد” 48 ساعة للإفراج عن أحد وجهاء العشيرة كانوا قد اعتقلوه الثلاثاء الماضي.

وقال أحد وجهاء العشيرة إن مسلحين ينتمون لأحد الأذرع الأمنية لقوات سوريا الديمقراطية الموالية لجيش الاحتلال الأمريكي؛ قاموا باختطاف الوجه البارز في القبيلة الشيخ عبدالرحيم سليمان المصلح “العواد”؛ مع سيارته منذ عصر الثلاثاء؛ دون معرفة الأسباب.

ولم يوضح المصدر ما الخطوات التي سيتم اتخاذها من قبل عشيرة “البو خطاب” وهي “إحدى عشائر قبيلة الجبور”، في حال انتهاء المدة الممنوحة ولم تفرج “قسد” عن الشيخ المصلح المعروف باتزانه العشائري وموقفه الوطني الثابت.

وتابع المصدر بأن الشيخ المصلح خرج من منزله بقرية طفلة شرقي تل براك عصر يوم الثلاثاء، وسلك طريق تل براك– الحسكة لينقطع الاتصال معه، وبعد ساعات طويلة تم معرفة مكانه في منطقة المعهد البيطري (سابقاً)، الذي حوله الجيش الأمريكي والميلشيات الموالية له إلى سجن، وقد اعترف مسلحو جماعة “قسد” بوجوده عندهم، بعد نفيهم ذلك سابقاً.

وتشهد مناطق شرقي سوريا، حالة من الغليان الشعبي والانتفاضة العشائرية ضد ممارسات جيش الاحتلال الأمريكي والمسلحين الموالين له من جماعة “قسد” التي تنتهج الاعتقال التعسفي والخطف وتجنيد الشبان وفرض الضرائب وسرقة النفط الثروات الباطنية في المنطقة.

قد يعجبك ايضا