المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس الممطر والأجواء الباردة في عموم المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الباردة وهطول أمطار في عدد من محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، المواطنين في ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها من هطول الامطار و تدفق السيول  في الشعاب والوديان.

وحذر مركز الأرصاد قاطني المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية من الاجواء الباردة، وفوارق درجات الحرارة ما بين ساعات النهار والليل.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس الجوية المتوقعة خلال الـ24ساعة القادمة :

المرتفعات الجبلية :

أجواء صحوة وباردة اثناء الليل والصباح الباكر بينما تكون صحوة إلى غائمة جزئيا اثناء النهار مع احتمال تشكل خلايا متنأثرة من السحب الركامية الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على اجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية وخاصة المرتفعات الجنوبية الغربية والمرتفعات الجبلية المقابلة لسهل تهامة.

المناطق الساحلية :

أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية المنخفضة والتي قد يرافقها هطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح خفيفة إلى معتدلة تنشط احياناً مثيرة للأتربة خاصة على السواحل الجنوبية والغربية وتتراوح سرعتها من 08 الى 16عقدة.

المناطق الصحراوية :

سماء خالية من السحب واجواء جافة تميل إلى البرودة نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر، بينما تتشكل خلايا من السحب الركامية على اجزاء متفرقة منها اثناء النهار، والرياح  خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال تصل اقصى سرعة لها 20 عقدة.

أرخبيل سقطرى :

أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول امطار متفرقة ومتفاوتة الشدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.