المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس المشاط: لا يجوز أن نبقي أرضاً قابلة للزراعة بدون رعاية

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، أن المجتمع هو عنصر القوة ولا يمكن تحقيق نهضة إلا بالاستفادة من المبادرات الذاتية.

وقال الرئيس المشاط، في كلمته في ورشة العمل الخاصة باللجنة الزراعية والسمكية العليا ومحافظي المحافظات، ” لدينا مجتمع نشيط متحرك يحتاج فقط إلى رؤية وإرشاد وتوجيه”.

وشدد على ضرورة التوجه إلى بناء النفس البشرية والتوجه في جبهة البناء على مختلف المسارات وعلى مختلف الاتجاهات.

وأشار إلى أهمية أن يكون المسار المدني صلبا حتى يستطيع الشعب الاستمرار في الصمود، وذلك عبر تحقيق الاكتفاء الذاتي.. مؤكدا أن الزراعة تعتبر من أكبر عوامل الصمود.

وأضاف” هناك أراضي زراعية لم تستثمر بعد، ولا يجوز أن نبقي أرضاً قابلة للزراعة خاصة بعد أن من الله علينا بالأمطار بدون رعاية”.

كما أكد الرئيس المشاط، أن الدولة معنية بتهيئة الأجواء للمواطنين وحثهم وإرشادهم وتوفير القدر الممكن من مدخلات المنتجات الزراعية بأقل كلفة.. وقال” يجب أن نحدث قفزة نوعية في مضمار الإنتاج في مختلف المحافظات، ولا عذر لأحد”.

ولفت إلى ضرورة الاعتماد على النفس في مختلف المجالات، وسن القوانين التي تسهل وتساعد الإنتاج والاعتماد على الفرد.

ودعا الرئيس المشاط، إلى أن يكون الجميع بمستوى طموح وتطلعات أبناء الشعب وبمستوى التضحيات التي قدمها.. مؤكدا أن الثورة مستمرة، وكل ثورة معها إرادة، وإرادة هذه الثورة هي العمل والإنتاج.

وقال ” إذا كان لدى الطرف الآخر البترودولار، فنحن بعد الرهان على الله لدينا القيمة البشرية التي قارعت كل ما يملكونه من أسلحة ودولارات”.

وأضاف” أرجو ألا يتسلل اليأس والإحباط إلى نفس أحد، لأن هذا التسلل هو بداية الهزيمة، وقد رأينا الأبطال في الجبهة العسكرية ازدادوا قوة كلما ازدادت صعوبة الظروف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.