المصدر الأول لاخبار اليمن

المنتخب اليمني يتقدم في تصنيف الفيفا وتراجع للمنتخبين السعودي والقطري

 

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

تقدم المنتخب اليمني الأول لكرة القدم مركزين في تصنيف الفيفا للمنتخبات لشهر أكتوبر ليستقر في المركز 142 بعد ان كان يحتل المرتبة 144 في سبتمبر الماضي.

وعلى المستوى الدولي واصل منتخب بلجيكا تصدر التصنيف ، ليستمر على قمة العالم، فيما لم يتغير الترتيب في أول 5 منتخبات على مستوى العالم.

وحافظت فرنسا على وصافة التصنيف تليها البرازيل وإنجلترا ثم البرتغال في مركز الخامس بينما ارتقت إسبانيا للمرتبة السادسة لتتراجع أوروجواي للمركز السابع تليها الأرجنتين متقدمة مركزا ثم كرواتيا التي تراجعت للمرتبة التاسعة ومازالت كولومبيا مستقرة في المرتبة العاشرة.

وعربيا حافظ منتخب تونس على صدارته متواجدا في المركز 26 عالميًا، فيما ارتقى منتخب الجزائر للوصافة بعد ان قفز خمسة مراكز، ليصعد إلى المركز 30 عالميًا، ثم منتخب المغرب الذي صعد أربعة مراكز ليحل في المرتبة الـ39 عالميًا، فيما تراجع منتخب مصر مركزًا، بعد عدم خوضه أي مباريات في أكتوبر، ليصبح في المركز 52، أما منتخب قطر فتراجع مركزين، ليصبح في المركز 57 عالميًا.

وشهد تصنيف فيفا لشهر أكتوبر تراجع المنتخب السعودي مركزاً واحداً ، حيث حل في المركز 67 عالمياً، بينما احتل المنتخب الياباني الصدارة اسيويا بقدومه في المركز 27 عالمياً، وبعده إيران في المركز 29، ثم كوريا الجنوبية وأستراليا وقطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.