المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ صنعاء يؤكد أهمية دور العلماء التوعوي لإحياء المولد النبوي الشريف

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أهمية اضطلاع العلماء والخطباء بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي.

وشدد المحافظ الهادي خلال تفقده سير العمل بمكتب الأوقاف اليوم على ضرورة تعزيز الرسالة الإرشادية للمجتمع للقيام بدوره في تعظيم هذه المناسبة الدينية من خلال الاستزادة من الفعاليات والندوات والمحاضرات المكرسة للاحتفاء بهذه الذكرى العطرة.

ودعا العلماء والخطباء إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي في 12 ربيع الأول.

وخلال لقاء محافظ صنعاء بقيادة مكتب الأوقاف والارشاد، أشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، محطة لاتباع النبي القدوة والتذكير بمناقب وأخلاق وصفات الرسول ومعلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى في ظل الظروف التي يمر بها الوطن رسالة لقوى العدوان بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب أبناء اليمن .. مشيراً إلى دور اليمنيين في نصرة الدين ونبي الأمة وواجبهم في الاحتفاء بمولده والسير على نهجه.

وأفاد محافظ صنعاء أن إحياء ذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات .. معتبرا الاحتفال بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى على أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.