المصدر الأول لاخبار اليمن

حفل تكريمي للمبرزين في جامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية بصنعاء

//خاص//صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

أقامت جامعة القران الكريم والعلوم الأكاديمية اليوم الاثنين بصنعاء حفلا تكريميا لأوائل طلاب وطالبات الجامعة للعام الجامعي 2017,2018 بحضور نائب وزير التعليم الفني ومستشار وزير التعليم العالي.

وفي كلمة راعي الحفل شدد نائب وزير التعليم الفني ا. د خالد الخوالي على مواصلة العملية التعليمية في المدارس المعاهد والمدارس والجامعات, وقال” أنها جبهة مثلها مثل بقية الجبهات الأخرى” رغم استهداف العدوان المباشر للمدارس بهدف إعاقة العملية التعليمية في اليمن, مضيفاً بأن هذه الفعالية تزامنت مع مرور3 أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وأضاف: أن العدوان حاول إيقاف العملية التعليمية سواءً في الجامعات أو في المدارس, مهنئاً الخريجين من الطلاب والطالبات على ما بذلوه من جهد ومثابرة وبما اكتسبوه من تحصيل في العلم والمعرفة حتى نالوا شرف التكريم.

بدوره أشاد ا.د فوزي الصغير مستشار وزير التعليم العالي بما حققه الطلاب والطالبات من العلم والنهل من القران الكريم وعلومه, مؤكداً في كلمته بأنه سيتم البدء في مرحلة البناء للفرد في مختلف المجالات.

وقال “أن الأمة تشهد صحوة كبيرة وتفعليها لكتاب الله , وأن العدوان على اليمن مثل ولادة أمة جديدة.

ولفت إلى ان دول تحالف العدوان ومن يقف ورائهم من اليهود والنصارى يحاربون الإسلام والقران وأنهم سعو لتغيير المناهج الدراسية بهدف تضليل الأمة.

 من جانبه أكد الدكتور د. محمد محمد شرف الدين رئيس جامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية ان الاحتفالية تجسيدا عمليا لتجاوز أهم الصعاب والتحديات التي مرت بها الجامعة وما لحق بها من أضرار جراء العدوان,.. مشيرا إلى أن قوى العدوان بقيادة السعودية استهدفت المنشئات التعليمية في اليمن بغية نشر الجهل والتخلف في أوساط الشعب اليمني.

ولفت إلى ضرورة التصدي لخطورة الحرب الناعمة التي يستهدف العدو الهوية الايمانية للشعب اليمني من خلالها, داعيا العودة إلى القرآن الكريم والتثقف بثقافته.

وبين شرف الدين أنه تم افتتاح عدد من الأقسام والكليات الجديدة في الجامعة في العام الحالي, إَضافة إلى إدراج عدد من الأنشطة والدورات خارج الخطة الدراسية, على أن تليها برامج جديدة في الأيام القادمة, وكذا العمل على تجويد العملية التعليمية لتكون جامعة لكل الناس.

وفي كلمة الطلاب الأوائل دعت إيمان المتوكل في كلمتها إلى التسلح بالعلم والمعرفة وفق منهجية القرآن الكريم الذي قدمها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والتوجه نحو البناء بشعار “يد تبني ويد تحمي” وأشادت بما قدمه وبذله الأكاديميين نحوهم وحرصوا على إيصاله للطلاب والاستفادة منه.

حضر الفعالية د ابراهيم المطاع نائب رئيس جامعة صنعاء للشؤون الأكاديمية  و ا.د محمد الماخذي رئيس المنتدى الأكاديمي في جامعة صنعاء, والعلامة عبد المجيد الحوثي أمين عام جامعة المعرفة وعدد من الشخصيات الأكاديمية المختلفة, كما تخلل فعالية التكريم فقرات إنشادية واستعراضية نالت استحسان الحاضرين.