المصدر الأول لاخبار اليمن

اللجنة الأمنية العليا تناقش الخطة الأمنية للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

عقدت اللجنة الأمنية العليا اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، بحضور أعضاء اللجنة.

كرس الاجتماع لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة بإدارة وتأمين احتفالية ذكرى المولد النبوي المركزية بالعاصمة صنعاء والمحافظات الخميس المقبل.

واتخذ الاجتماع جملة من الإجراءات التي تضمن أمن وسلامة ضيوف الرسول الخاتم بما في ذلك الانتشار الأمني المقر ضمن بنود الخطة الأمنية بدءً من مداخل العاصمة حتى محيط الفعالية المركزية ضمن أحزمة أمنية متعددة بمشاركة كافة القطاعات الأمنية وتحديد مداخل خروج ودخول مخصصة لضمان سلاسة الحركة للمشاركين في الفعالية الاحتفالية.

وأهابت اللجنة الأمنية العليا بكافة المواطنين التعاون مع رجال الأمن والمرور لتنظيم دخول وخروج المشاركين في الفعالية .. داعية الجميع إلى الإبلاغ عن أي تحرك أو مظاهر مشبوهة تقلق السكينة العامة باعتبار المواطن جزء مساهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

ودعت اللجنة الأمنية المواطنين إلى المشاركة الواسعة في احتفائية ذكرى المولد النبوي الشريف بما يعكس الولاء للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق الاجتماع إلى مهام واختصاصات كافة الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركة في تأمين الفعالية بحسب الخطة الأمنية ووفقاً لتوجيهات وتوصيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي .. مشددا على ضرورة رفع اليقظة والجاهزية الأمنية.

وأشادت اللجنة بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات.

من جانبه استعرض الفريق الركن الرويشان الملاحظات التي من شأنها تعزيز الأداء الأمني وحفظ الأمن والاستقرار.

وأكد أهمية الإعداد والتحضير لإحياء ذكرى المولد النبوي بما يعزز من ارتباط رجال الأمن بالقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى رأسها مبدأ مواجهة الظلم والطغيان وتحقيق العدالة ومعاداة أعداء الله ورسوله.

وشكلت اللجنة عدداً من اللجان الفرعية للنزول إلى المحافظات لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية على مستوى المحافظات.

وكانت اللجنة الأمنية العليا رفعت في مستهل الاجتماع التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس ورئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ ورئيس وأعضاء مجلسي النواب والشورى بذكرى المولد النبوي.

هذا وتواصل اللجنة الأمنية العليا انعقادها بصورة مستمرة حتى الانتهاء من فعالية ذكرى المولد الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

قد يعجبك ايضا