المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة مستوى أنشطة ذكرى المولد النبوي بوزارة الأوقاف

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش لقاء موسع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، مستوى أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي بالوزارة وقطاعاتها ومكاتبها في المحافظات والمديريات.

واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي، الفعاليات الاحتفالية التي دشنتها الوزارة ومكاتبها في المساجد والمجالس والمدارس والجامعات وشملت أمانة العاصمة ومختلف المحافظات والمديريات، بتنظيم ندوات وورش ولقاءات ومنتديات بالإضافة إلى أعمال إنارة وتزيين للمساجد وغيرها.

وفي الاجتماع أشاد الوزير العجي، بدور كوادر وزارة الأوقاف وما حققته من نجاحات على المستوى الإرشادي والتوعوي بأهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم.

ووجه غرفة العمليات بتفعيل مهامها في متابعة ورفع التقارير اليومية عن الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تليق بمقام ومكانة سيد البشرية عليه الصلاة والسلام.

وأكد وزير الأوقاف أهمية الحفاظ على أراضي وعقارات الأوقاف والحفاظ عليها من العبث والسطو .. مشدداً على أهمية التنسيق مع وزارة العدل وحث القضاة على سرعة البت في قضايا الأوقاف.

فيما أشار نائب وزير الأوقاف، إلى أهمية اضطلاع الجميع بمسئولية التوعية المجتمعية بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للرد العملي على الإساءات المتكررة ضد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن اليمنيين هم أنصار المصطفى ماضياً وحاضراً ومستقبلاً ولا غرابة بما تقوم به أنظمة دول العمالة التي تتسابق للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، من احتفالات بأعياد ومناسبات ما أنزل الله بها من سلطان.

وشدد على ضرورة الصحوة الكاملة والوعي الشامل بالإنتصار للدين والقيم والمبادئ التي جاء بها النبي الخاتم والتأسي والإقتداء به قولاً وعملاً.

فيما استعرض وكلاء وزارة الأوقاف أداء القطاعات المختلفة والصعوبات التي تواجهها والسبل الكفيلة بوضع الحلول والمعالجات لها، كما استعرضت الوحدة التنفيذية بالوزارة نتائج مسار العمل في إنجاز مصفوفة الرؤية الوطنية بالوزارة والهيئات التابعة لها.

حضر الإجتماع وكلاء وزارة الأوقاف لقطاعات الأوقاف الدكتور حميد المطري والحج والعمرة عبدالرحمن النعمي وتحفيظ القرآن الشيخ صالح الخولاني والاستثمار صالح خميس والوصايا والترب القاضي فضل الأكوع والوكلاء المساعدون للاستثمار عبدالوهاب المهدي والإرشاد يحيى الحوثي والأوقاف القاضي عبدالرحمن النزيلي وتحفيظ القرآن عبدالله الهادي والحج والعمرة إسماعيل ضيف الله وعبده حسان وأمين عام المجلس الأعلى للأوقاف الشيخ مقبل الكدهي ورئيس المكتب الفني عبداللطيف المعلمي ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية علي الفران ومدراء العموم بالوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.