المصدر الأول لاخبار اليمن

النعيمي يؤكد أهمية حوسبة الإجراءات الضريبية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

قال عضو المجلس السياسي الاعلى محمد النعيمي ان عملية حوسبة الإجراءات الضريبية باتت ضرورة لما لها من أثر في تخفيض تكلفة التحصيل وزيادة الرقابة على الإيرادات الضريبية فضلا عن تنفيذ الإجراءات بكل كفاءة وفاعلية وبما يسهم في رفع مستوى الرضى لدى دافعي الضرائب.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم اليوم بصنعاء مركز النظام الآلي والمعلومات في المبنى الجديد لمصلحة الضرائب.

وأكد النعيمي أن تدشين مركز النظام الآلي والمعلومات بالمبنى الجديد لمصلحة الضرائب يأتي انطلاقا من توجه الحكومة لتحقيق برامج وأهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

من جانبه أشار رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري، إلى أن المصلحة طورت مجالات الحوسبة في نظامها من خلال الاستفادة من تجارب العديد من الدول العربية والعالمية والذي مكن المصلحة من الإرتقاء في تأهيل كوادرها.

ولفت إلى أن نظام الحوسبة مر بمراحل متعددة في تطويره والذي تطلب من المصلحة تعديل بعض التشريعات الضريبية .. مشيرا إلى أن تطوير نظام الحوسبة مكن المصلحة من تحقيق السرعة العالية على التحليل وحل المشكلات التي كانت تواجه كوادر المصلحة.

وأكد الشوتري، أن نظام الحوسبة مكن مصلحة الضرائب من ربط جميع المكاتب الضريبية وفروعها بالمركز الرئيسي للمصلحة حيث تم ربط 75 فرعا برئاسة المصلحة فضلا عن أرشفة خمسة ملايين وثيقة في الإدارة العامة لكبار المكلفين، وأكثر من سبعة ملايين وثيقة لجميع المكاتب الضريبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.