المصدر الأول لاخبار اليمن

بي بي سي: تقدير وفيات كورونا الكبيرة في اليمن بالأقمار الصناعية

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال تقرير نشرته شبكة ” بي بي سي” البريطانية اليوم الأربعاء إن دراسة جديدة نُفذت باستخدام صور الأقمار الصناعية سلطت الضوء على التأثير الكامل لتفشي فيروس كورونا في اليمن، التي تم تدمير نظامها الصحي بسبب استمرار التحالف السعودي في حربه عليها للعام السادس على التوالي.
وبحسب التقرير أحصى الباحثون في مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي قبورًا محفورة حديثًا في مقابر محددة في محافظة عدن جنوب اليمن.

وقدرت الدراسة أن هناك 2100 حالة وفاة زائدة – الفرق بين العدد الفعلي للوفيات ومتوسط العدد في نفس الفترة الزمنية في السنوات السابقة – بين أبريل وسبتمبر.
ونوه التقرير إلى أنه ليس من الممكن معرفة عدد الأشخاص المنسوبين بشكل مباشر أو غير مباشر إلى كوفيد 18، لكن حكومة المستقيل (هادي) في اليمن سجلت 601 حالة وفاة مرتبطة بذلك على مستوى البلاد حتى 24 أكتوبر / تشرين الأول.

ولفت التقرير إلى أن منظمة الصحة العالمية تشعر بالقلق من أن الأرقام الرسمية تُقلل من حجم تفشي المرض في اليمن، والتي تعزوها جزئياً إلى نقص مرافق الفحص.

هذا وكان العاملون في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية للوباء خلال الأشهر التسعة الماضية ، ويكافحون من أجل علاج وإنقاذ أكبر عدد ممكن من المصابين بـ Covid-19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.