المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة ..مقبولي وقحيم يفتتحان مكتب الصناعة والتجارة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

افتتح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزيري الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة والثروة السمكية محمد الزبيري والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم اليوم مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة بعد إعادة تأهيله.

واستمع الدكتور مقبولي والدرة والزبيري وقحيم، ومعهم نائب وزير الإتصالات الدكتور هاشم الشامي ، من مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة محمد الحطامي إلى شرح حول أعمال الصيانة والتأهيل التي شملت كافة الإدارات والأقسام والقاعات والمرافق الخدمية وكذا دور المكتب في تقديم التسهيلات اللازمة للنشاط التجاري وضبط المخالفين.

وفي اجتماع مع مدراء الإدارات والموظفين، أكد الدكتور مقبولي أهمية دور المكتب والقطاع التجاري في تقديم التسهيلات وتحقيق الإستقرار التمويني للمواد الغذائية الأساسية في الأسواق وحماية المواطنين من أي غش تجاري أو ممارسات تضر به.

وأشار إلى توجهات الحكومة لتحسين وتجويد رغيف الخبز ودعم وتشجيع المنتج المحلي وتصحيح الأخطاء التي رافقت النشاط التجاري خلال الفترة الماضية، وكذا تحديد الاحتياجات اللازمة لتحقيق الإكتفاء الذاتي ما يتطلب تعزيز التعاون بين كافة الجهات لوضع رؤية موحدة وترسيخ البناء على قواعد متينة تحقق المنفعة العامة للناس.

ولفت إلى أهمية الالتزام بآليات عرض وإشهار الأسعار بالمحال التجارية تنفيذا لقوانين التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار .. منوهاً بدور القطاع الخاص في مساندة جهود الدولة والحكومة للحد من تداعيات العدوان والحصار.

فيما استعرض الوزير الدرة الآليات المتبعة والجهود التي تبذلها الوزارة في الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.. مشيدا بتعاون قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة مع مكتب الوزارة بالمحافظة.

وأشاد بجهود المكتب وما حققه خلال الفترة الماضية من نتائج ملموسة في الأعمال الفنية والميدانية التي تضمن حصول المستهلك على إحتياجاته من السلع الغذائية وتحقيق مستوى أفضل للأداء الرقابي على الأسواق.

بدوره استعرض القائم بأعمال المحافظ الصعوبات التي تواجه القطاع التجاري بالمحافظة ومن أبرزها حصار العدوان واحتجازه السفن النفطية والغذائية ومنعها من الوصول إلى موانئ الحديدة .. مثمناً تعاون الوزارة مع القطاع التجاري بالمحافظة.

وكان نائب رئيس الوزراء ومرافقوه قد زاروا مكتب المنطقة الصناعية بالمحافظة واستمعوا من مديرها عبدالله البكاري إلى شرح عن دور المنطقة الصناعية وما تقدمه من تسهيلات وخدمات للمستثمرين.

واستعرض ما تم تنفيذه في مخطط المنطقة الذي يمثل نواة للمنطقة الصناعية الكبرى .. مشيراً إلى أنه تم تنفيذ وشق الشوارع داخل المنطقة بالتعاون مع الوزارة .

قد يعجبك ايضا