المصدر الأول لاخبار اليمن

الشعب اليمني يعبر عن هويته الإيمانية

استطلاع / محمد الروحاني / وكالة الصحافة اليمنية //

في صورة قل نظيرها يحتشد اليمنيون لإحياء ذكرى ميلاد نبيهم ، وهاديهم ليعبروا عن هويتهم الايمانية وولائهم ووفائهم لرسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم  .

 

ونحن نعيش أجواء الفرح والابتهاج بهذه الذكرى العظيمة ” وكالة الصحافة اليمنية ” استطلعت أراء عدد من العلماء الذين أكدوا ان هذا الاحتفال هو رسالة اليمنيين الى العدوان وتأكيداً لصمودهم وثباتهم وسيرهم على نهج محمد صلوات الله عليه وعلى آله الى ان تقوم الساعة .

سلاح يدافع الشعب به عن نبيهم

البداية كانت مع عضو رابطة علماء اليمن العلامة علي الهتام الذي يقول ان الشعب اليمني اليوم يحتفي بميلاد رسول الله  في زمن الانبطاح والتطبيع حيث سقطت أنظمة خائنة خانعة عميلة لليهود والنصارى في أحضان الامريكان والصهاينة .

مؤكداً ان الاحتفال اليوم سلاحاً من الاسلحة التي يدافع بها الشعب اليمني عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في وجه الهجمة الشرسة التي يتعرض من قبل أعداء الامة الاسلامية .

ويشير الى ان الشعب اليمني باحتفاله بالنبي صلوات الله عليه وعلى آله يرسل رسالة رعبية لليهود والنصارى وأذيالهم من الاعراب  الذين ظنوا انهم  قد انسوه نبينه  .

ويقول   اليوم : نرسل لهم رساله عبر احتفالنا واحتفائنا وتجمعاتنا في مثل هذه الذكريات ليعلموا ان محمد مات لكنه خلف رجال خلف ابطالاً خلف علماء يقدرون نبيهم وحبيبهم  وخلف مجاهدين ابطالاً يعظمونه اكثر مما يعظمون ابائهم وامهاتهم وهم على استعداد تام لفداء رسول الله بكل ما يملكون من مال ودم وروح وجسد وكل غالي ونفيس .

عبودية واعتراف بالمنة

الى ذلك يقول العلامة حمدي زياد عضو رابطة علماء اليمن ان الامة الاسلامية بأكملها تعظم هذا اليوم شيعة وسنة الا الفرقة الوهابية التكفيرية المرتبطة بالصهيونية العالمية .

ويضيف: اما نحن فنعتبر المولد عبودية لله واعتراف بالمنة الذي امتن الله بها علينا واعادة للامة الاسلامية الى الهوية الجامعة والى تعاليم الاسلام والى عنوان كبير هو شعار المولد يقول الله ” محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم .

ويؤكد ان احتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف هو اعلان بانهم  رضوا بلله رباً وبالإسلام  دينا وبمحمد رسولاً ونبيا  وبالقرآن كتاباً وبالحق منهجا وبالصالحين قدوة واعلام  مشيراً الى ان الشعب اليمنيين  سيظلون  على هذا النهج  وسيجاهدون مع ال رسول ويمدون ايديهم  للأمة فلاطائفية في هذه المناسبة الجامعة ولا عنصرية ولا فئوية بل الامة الاسلامية بكلها ان كانت تتولى رسول الله فهذه مناسبة عزها ومجدها واليمن سيجني خيراً وقد جرب في المناسبات الماضية

ويتابع : اما هذا العام والعلم يقول يحفظه الله نريد مناسبة لا مثيل لها اذن نريد ايضاً في فحوى خطابه نصراً لامثيل له .

موقف مبارك

محمد عبدالله كليب عالم وداعية عضو رابطة علماء اليمن يقول نحن في موقف مبارك وبذكرى عظيمة ذكرى الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه وعلى اله الذكرى التي رفع الله قدرها وأعلى شانها .

ويؤكد ان الشعب اليمني كان له موقف مبارك وعظيم عندما استقبل أجدادهم من الاوس الخزرج رسول الله بعد ان تخلى عنه قومه وهاهم اليوم يعيدون نفس الدور الذي قام به أجدادهم ويلتفون حول الرسول في وقت تهرول فيه الانظمة العربية نحو التطبيع مع اعداء الله وأعداء رسوله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.