المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يقصف اليمن بـ 19 غارة خلفت  26 قتيل وجريح من النازحين جلهم اطفال ونساء

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

واصلت مقاتلات التحالف قصف المدنيين في اليمن مستهدفة بـ 19 غارة جوية عدد من المحافظات خلفت حصيلة ضحايا قوامها 26 شخصا من النازحين جلهم اطفال ونساء في مخيم بمحافظة الحديدة.

وأكد مسؤول أمني لـ”وكالة الصحافة اليمنية” مقتل واصابة 26 مدنيا من النازحين اليوم الاثنين جراء غارات لطيران التحالف استهدفت مخيم النازحين بمديرية الحالي في محافظة الحديدة.

بدوره أوضح مسؤول بمكتب الصحة في محافظة الحديدة أن طيران التحالف استهدف بغارتين جويتين مخيم النازحين بمديرية الحالي ما أدى مقتل 14 مواطنا معظمهم نساء وأطفال وإصابة 12 آخرين ، لافتا إلى أن عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا لات تزال مستمرة حتى اللحظة.

فيما قال مدير مخيم النازحين في مديرية الحالي “النازحون في المخيم هم  من مديرية حيس، وتم قصفهم أثناء الصباح ” ، مؤكدا أن الأمم المتحدة زارت المخيم قبل يومين والتحالف يعلم أن المخيم للنازحين.

وذكر المسؤول الأمني أن طيران التحالف شن 8 غارات جوية على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة ، وخمس غارات جوية على معسكر الأمن المركزي في مدينة البيضاء ، وثلاث غارات على مديرية صرواح في مأرب ، وغارة على وادي الفواهة بمديرية جبل راس بالحديدة.

وأضاف المصدر أن منازل وممتلكات المدنيين في عدد من مناطق مديرية رازح الحدودية تعرض لأضرار بالغة جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي ، فيما تعرضت مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية لقصف مماثل.

قد يعجبك ايضا