المصدر الأول لاخبار اليمن

بن سلمان يلتقي صناع سينما هوليوود.. “بلاد الحرمين تفتح أبوابها لشركات الأفلام والسينما الاميركية بكل أشكالها”

متابعات- خليجية: وكالة الصحافة اليمنية//

يجري ولي عهد السعودية محمد بن سلمان في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة عدة لقاءات مع صناع السينما في “هوليوود” لاجراء محادثات وتقديم تسهيلات من شأنها ان تدعم خطته للترفيه المنفتح والسعادة في المملكة لعام 2030 وبالتالي فتح بلاد الحرمين الشريفين امام شركات الأفلام والسينما الاميركية ربما بكل أشكالها.

ويرى المحللون أن لقاء ولي العهد السعودي برواد وصناع السينما الأمريكية، سوف يمهد الطريق نحو تأسيس بيئة خصبة لصناعة سينما سعودية منفتحة تدعم رؤيته “الاصلاحية” لعام 2030 وترفض التشدد الديني القائم في السعودية حاليا، بعد ان سمح بن سلمان مؤخرا بإعادة فتح دور السينما في بلاده بعد غلقها 35 عاما.

وفي هذا السياق شهدت السعودية خلال الشهور الماضية طفرة “فنية” كبيرة، بعد أن أقيمت على مسارحها عدة حفلات لمطربين عرب وأجانب، أبرزهم المطربة اليمنية، “بلقيس”، والموسيقار العالمي، “ياني”، وحفل “راب” للمطرب، “نيللي”، والميغا ستار، “تامر حسني”، و”راغب علامة”، وموسيقي الجاز، “يحيى خليل”، وتأتي تلك التغييرات تماشياً مع “رؤية 2030″، والتي أعلنها ولي العهد، “محمد بن سلمان”.

ووفقاً لتقارير أمريكية كشفت أن ولي العهد السعودي سيلتقي المنتج الشهير برايان غراتر؛ الذي يركّز بشكل أكبر على الأفلام العلمية، وحصدت أفلام عدة من إنتاجه على جوائز عالمية.

كما سيلتقي بن سلمان المديرين التنفيذيين من “ديزني لاند” و”فوكس” و”وارنر بروس” و”سوني” و”يونيفرسال”، واستوديوهات رئيسة أخرى، وشركات دور العرض العالمية.

وسيلتقي ولي العهد السعودي ايضا كلا من الإعلامية الأمريكية المخضرمة أوبرا وينفري؛ وعملاق الإعلام العالمي روبرت مردوخ.

قد يعجبك ايضا