المصدر الأول لاخبار اليمن

موجة برد شديدة تجتاح صنعاء و 10 محافظات .. والأرصاد يحذر

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين وكبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والجامعات والعاملين من الأجواء الباردة أثناء المساء وساعات الصباح الباكر خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، المزارعين من موجة البرد الشديدة حفاظاً على مواشيهم ومحاصيلهم الزراعية والنحالين حفاظاً على مناحلهم، كما حذر الصيادين من اضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وفي السواحل الشرقية ومدخل باب المندب.

وتوقع أن الأجواء بالمرتفعات الجبلية ستكون باردة وجافة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع والمناطق المرتفعة من محافظات  تعز، إب، لحج، أبين وشبوة وأجزاء من الهضاب الداخلية.

وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون مشمساً إلى غائم جزئياً في فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية وكذلك المناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامة.

وذكر أن الأجواء بالمناطق الساحلية ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الشرقية مع فرصة لهطول أمطار متفرقة عليها، فيما يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والغربية والرياح معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة على السواحل الغربية والجنوبية ومدخل باب المندب، تتراوح سرعتها من 12 إلى 24 عقدة تعمل أيضاً على إضطراب الموج.

وفي المناطق الصحراوية سيكون الطقس صحواً بوجه عام، بارد نسبياً وجاف أثناء الليل والصباح الباكر، فيما الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ولفت مركز الأرصاد أن الأجواء بأرخبيل سقطرى غائمة جزئياً والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة والرياح معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 إلى 18 عقدة شمالية شرقية بوجه عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.