المصدر الأول لاخبار اليمن

الإسرائيليون يتدفقون على دبي.. قصة حب تتشكل مع تل أبيب

القدس/ وكالة الصحافة اليمنية//

قال خبير عسكري إسرائيلي إن “قصة حب” بدأت تتشكل بين تل أبيب ودبي، مسلطا الضوء على الأجواء السائدة في الإمارة الإماراتية مع تدافع الإسرائيليين إليها ممن يبحثون عن الفرص الكامنة في مختلف المجالات.

وأوضح “يوآف ليمور”، في تقرير نشر بصحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، أن “دبي غرقت بالإسرائيليين من كافة الأصناف خلال الأيام الأخيرة”.

وقال: “وفود رسمية وغير رسمية إسرائيلية تدفقت على دبي، هذا الأسبوع، الجميع هجم عليها”.

وأشار في هذا الخصوص إلى الوفود الإسرائيلية إلى دبي، شملت رجال أعمال في مجال التكنولوجيا العليا، وعاملين في قطاع السياحة الإسرائيلية، ووفد بنكي، وكل منهم وجد طريقه إلى دبي حتى قبل أن يُمنح الإذن الرسمي بذلك؛ فـ”الجميع يتطلع لعقد صفقات والتمتع بدولة متطورة وفيرة بالمال والفرص”.

ولفت “ليمور” إلى أن “التكنولوجيا الإسرائيلية هي القاطرة؛ فبعد أن كانت مثل هذه الزيارات تحدث تحت السطح مع عدد غير قليل من الشركات الإسرائيلية التي عملت هنا من قبل، صعد كل هذا إلى السطح؛ فلا جوازات سفر أجنبية بعد اليوم، ولا طائرات خاصة أو استخدام لشركات مسجلة في دولة ثالثة”.

ووصف الأمر قائلا: “لم تعد هناك عشيقة سرية تتخفى بل علاقات رسمية”.

وكشف أن “الإمارات اعتمدت في السنوات الأخيرة على السايبر الإسرائيلي، ولا سيما في المجال الهجومي؛ فشركات مثل “فارينت” و”NSO” عقدت في الخليج صفقات بمئات الملايين، في محاولة لإحباط ما يعتبر كتهديد على النظام والاقتصاد المحلي، إضافة للصناعات الأمنية التي تجولت بين محور تل أبيب أبوظبي.

قد يعجبك ايضا